وزارة الصحة تعلن عدد المصابين بكورونا والحالات النشطة وحالتهم الصحية
وزارة الصحة تعلن عدد المصابين بكورونا والحالات النشطة وحالتهم الصحية

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والحالات النشطة بالإضافة إلي حالتهم الصحية.

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الخميس ، أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية بلغ (361،725) ، منها (2958) حالة نشطة لا تزال تتلقى رعاية طبية ، ومعظمها يمكن أن يضمن الظروف الصحية ، منها (380) حالة خطيرة ، و تم تنفيذ (34798) اختبار معمل جديد.

حيث تحث وزارة الصحة السعودية علي كل من لديه أي استفسار بخصوص هذا الفيروس الاتصال بمركز 937 الصحي ، وتؤكد على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادر رسمية وعدم الانسياق وراء شائعات حول سلامة وفعالية لقاح كورونا.

وحثت الجميع على غسل أيديهم بعناية بالماء والصابون ، لأنهما وسيلتان مهمتان للوقاية من فيروس كورونا ، فعند الخروج من المنزل يجب على الجميع ارتداء كمامات سواء كانت طبية أو قماشية أو أقنعة محكمة الغلق ، وعلى الأنف. يجب على كل شخص على فمه ارتداء كمامة ، باستثناء شخص واحد في مكان مغلق.

إذا ظهرت عليك أعراض ، فعليك التوجه إلى العيادة التي تستعد لها وزارة الصحة لتقديم الخدمات لمن يشعر أنهم يعانون من أعراض فيروس (كورونا) ، أو أولئك الذين حددتهم وزارة الصحة والذين ليس لديهم شكاوى أو أعراض خفيفة ويعتقدون أنهم على اتصال بشخص مصاب كما قام مركز التحقق الذي قدم الخدمة بإعادة التوصية بالاقتراح. حدد موعدًا عبر تطبيق (My Health) ، أو اتصل على رقم المركز (937) للاستشارة والاستفسارات على مدار الساعة.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنه بعد إنشاء المركز الثاني في جدة سيتم تدشين مراكز تطعيم ضد كورونا في جميع المناطق قريبا بإذن الله.

وقال الربيعة في تغريدة على موقع تويتر ، إنه تم افتتاح المركز الثاني للتلقيح ضد كورونا (كوفيد -19) في مملكة جدة وإن شاء الله بتفعيل مراكز التطعيم في جميع مناطق الدولة في القريب العاجل.

حيث قام وزير الصحة يدعو الجميع للتسجيل في تطبيق (صحتي) لتلقي التطعيم. وأطلقت وزارة الصحة أول مقر لها في جدة لتزويد السكان والمقيمين بلقاحات فيروس كورونا في الصالة الجنوبية لمطار الملك سلمان بن عبد العزيز الدولي السابق ، وذلك لأن جميع الخدمات تقدم هناك والتصميم معقول. يمكن تلقي كميات كبيرة من اللقاحات بطريقة منظمة.