الصحة تصدر المناطق التي تصدرت إصابات كورونا اليوم بالمملكة
الصحة تصدر المناطق التي تصدرت إصابات كورونا اليوم بالمملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق التي تصدرت إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الاثنين، عن تسجيلها لـ 317 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وتصدرت منطقة الرياض عدد الحالات بتسجيل 142 حالة، وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 72 حالة، ومكة المكرمة بتسجيل 45 حالة.

بينما قامت منطقة القصيم بتسجيل 10 حالات وعسير 8، وسجلت منطقتا المدينة المنورة والحدود الشمالية 7 حالات لكل منهما، وسجلت منطقتا الجوف وجازان 6 حالات لكل منهما، وسجلت نجران 5، والباحة 4، وحائل 3، وتبوك حالتين.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الاثنين، عن تسجيل 317 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)، في المملكة.

وبتلك الحصيلة يزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 377700 بينما وصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 368640 حالة وبينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6500 حالة، حيث تم تسجيل 6 حالات وفاة، و335 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن استخدام لقاح شركة «أسترازينيكا» البريطانية المضاد لفيروس كورونا «كوفيد–19».

وشمل القرار السماح باستيراده استنادًا إلى البيانات المقدمة لها، بعد مراجعتها بكافة تفاصيلها وفق منهجية علمية دقيقة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنها سوف تمنح جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لمن سبقت إصابتهم بالفيروس، وسوف تكون الجرعة بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم، وفق قرار اللجنة الوطنية للأمراض المعدية.

حيث قام وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، إن منح الجرعة الثانية للقاح كورونا المستجد، سوف يكون بأولوية التسجيل، حسب فئات إعطاء اللقاح المعتمدة.. وتابع قائلاً: «بدأنا إعطاء اللقاح في جميع مناطق المملكة. أدعو الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح».

وفي وقت سابق، قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودي الدكتور محمد العبدالعالي, بالتأكيد علي أن تسارع منحنى الإصابات المؤكدة أصبح أقلَّ مما كان عليه، وأنَّ هذا لا يعني الاطمئنان، بل مواصلة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية، وصولًا إلى تحقيق آثار إيجابية، وتابع مشيراً إلى أن الخدمات الصحية متواصلة عن طريق كافة المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، لا سيما تقديم الاستشارات والفحوصات.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، بالإعلان إلى أن اللقاحات المضادة للفيروس، أثبتت فاعليتها في حماية الأفراد، وأن «كل ما نُشر حول وفيات أو أعراض شديدة حول اللقاحات، كان من قبيل المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة»، و«سيكون لدينا توسع في إعطاء اللقاحات لجميع فئات المجتمع.. واللقاحات في المملكة مجانية للجميع، وسنكون في المراحل القادمة حاضرين في مناطق المملكة كافةً، باستيعاب وسرعة أعلى».

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بإهابة جميع أفراد المجتمع الاستفادة من خدمات عيادات «تطمن» التي شكلتها لخدمة جميع من يشعر بأعراض كورونا «ارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، ألم الصدر، السعال، احتقان الحلق، الإسهال، فقدان حاستي الشم والتذوق»، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، وأوضحت أن العيادات يُمكن زيارتها دون حجز موعد، وتوجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات بجميع مناطق المملكة، كما أنها تعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.