وزارة الصحة توضح أمر الفئات المستثناة من لقاح كورونا
وزارة الصحة توضح أمر الفئات المستثناة من لقاح كورونا

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بتوضيح أمر الفئات المستثناة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، بالإعلان إن الدراسات مازالت قائمة بخصوص إمكانية حصول الحوامل على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" ومن هم دون الـ18 عامًا.

حيث قام  المتحدث الرسمي للصحة، بالإعلان في كلمته خلال مؤتمر صحفي، اليوم، من يعاني من الحساسية الشديدة جدا والمفرطة التي تؤدي إلى وعكة صحية تستلزم التدخل العلاجي، بعدم أخذ لقاح كورونا.

وفي وقت سابق، تلقي وزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، اليوم، جرعته الأولي من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.
 
تسلم وزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ، الجمعة ، الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد -19).

حيث وكان هذا جزء من الخطة الوطنية للقاح COVID-19 التي تنفذها وزارة الصحة.

وزير الثقافة يتلقى لقاح كورونا

حيث نشر وزير الثقافة صورة على الصفحة الرسمية لموقعه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" تظهر عندما حصل على الجرعة الأولى من اللقاح. وقال وزير الثقافة في تغريدة: "صاحب السمو الملكي قاد السعوديين في محاربة (كوفيد -19). واليوم نحصد جهوده ورؤيته ... بارك الله فيك على بلدك ومستقبل بلدك وشعبك.

حيث كان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، تلقى في وقت سابق اليوم الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد -19) مقدمة من وزارة الصحة. جزء من تنفيذ الخطة الوطنية للقاح COVID-19.

حيث قام معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في المملكة العربية السعودية بالإعلان قائلاً: «أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم. وما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة، هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج) التي تمثلت في تكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، وتأكيد أن صحة الإنسان أولًا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليًّا في وقت قياسي، وتوفيره للمواطنين والمقيمين؛ ما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا».

ولي العهد يتلقي لقاح كورونا

وفي وقت سابق، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وهذا كان ضمن الخطة الوطنية للقاح كوفيد - 19 التي تنفذها وزارة الصحة السعودية.