الصحة السعودية توضح استفسارات تطبيق توكلنا
الصحة السعودية توضح استفسارات تطبيق توكلنا

أوضحت اليوم وزارة الصحة السعودية وبالتحديد "الهيئة العامة للصحة السعودية" العديد من التفسيرات الموجودة على تطبيق توكلنا، والتي يتسائل فيها المواطنين والمقيمين، التفاصيل كاملة..

المقصود بكلمة "محصن" عبر تطبيق توكلنا، مشيرة إلى أنها تشمل من أكمل جرعتي لقاح كورونا أو من حصل على جرعة واحدة بشرط مرور 14 يومًا.

وذكر الحساب الرسمي لهيئة الصحة العامة على موقع "تويتر": "المقصود بمحصن للمواطن والمقيم، هو كل من تظهر حالته محصن في تطبيق توكلنا، وتشمل من أكمل جرعتي لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى أو المتعافى لمدة لا تزيد على 6 أشهر بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا".

وأردف: "أما لغير المواطنين والمقيمين، فهو من أكمل 14 يومًا من تليه كامل جرعات لقاح كورونا بأحد اللقاحات المعتمدة في المملكة مع تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة".

أبانت الهيئة العامة للصحة المقصود بكلمة "محصن" عبر تطبيق توكلنا؛ مشيرة إلى أنها تشمل من أكمل جرعتي لقاح كورونا أو من حصل على جرعة واحدة بشرط مرور 14 يومًا.

هل يحق لمخالط الاستمرار في العمل؟

وذكر الحساب الرسمي لهيئة الصحة العامة على موقع "تويتر":"المقصود بمحصن للمواطن والمقيم، هو كل من تظهر حالته محصن في تطبيق توكلنا، وتشمل من أكمل جرعتي لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى أو المتعافى لمدة لا تزيد على 6 أشهر بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا".

وتابع، "أما لغير المواطنين والمقيمين، فهو من أكمل 14 يومًا من تليه كامل جرعات لقاح كورونا بأحد اللقاحات المعتمدة في المملكة مع تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة".

في حين بينت وزارة الصحة : ان المخالط لمصاب كورونا يمكنه الاستمرار في عمله إذا لم تظهر عليه أعراض مع التقيد بالاحترازات.