وزارة الصحة توضح طريقة الحصول علي الجواز الصحي
وزارة الصحة توضح طريقة الحصول علي الجواز الصحي

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بتوضيح طريقة الحصول علي الجواز الصحي.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة الطريقة التي يحصل بها الأفراد على الجواز الصحي.

وتابعت وزارة الصحة السعودية موضحة أنَّ أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بالموعد المحدد توفر الجواز الصحي للفرد ويكون «محصنًا»

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة السعودية بتوضيح المدة الفاصلة بين جرعتي لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أنَّها ربما تقلّ أو تزيد على ثلاثة أسابيع بيوم أو يومين.

بينما قام تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، بالإعلان أن الحصول على الجواز الصحي لا يعني عدم تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

حيث قام تطبيق توكلنا بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنَّ الجواز الصحي هو خدمة متاحة من خلال تطبيق (توكلنا) تؤكد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (کوفید-۱۹) وأصبح «محصنًا» ضد الفيروس.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالإعلان في 17 ديسمبر المنصرم بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، وهذا بعد أيام من الموافقة على تسجيل لقاح شركة فايزر، وحصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الجرعة الأولى من اللقاح.