تعرف على اللقاحات المعتمدة المتاحة لجميع الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين
تعرف على اللقاحات المعتمدة المتاحة لجميع الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين

أبانت اليوم الصحة السعودية عن اللقاحات المعتمدة داخل المملكة، وهي متاحة الان لجميع الفئات العمرية أطفال وشباب وكبار السن لجميع المواطنين والمقيمين من أجل امكانية السفر عبر الطيران السعودي، سجل الان، اليكم الرابط والطريقة والخطوات الصحيحة.

حيث أوردت صحيفة الوسط، إنه بدءًا من الشهر القادم، سوف تكون الجرعة الثانية متاحة للجميع.

وصرحت صحيفة الوسط  عن مسؤولين في أحد مراكز لقاحات كورونا، قولهم، إنه بدءًا من شهر يوليو القادم، ستكون الجرعة الثانية متاحة للجميع.

ومن جانبه، وزير الصحة توفيق الربيعة، أكد في وقت سابق أن قيادة المملكة حريصة على توفير اللقاحات عالية الفعالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جرعة لقاح كورونا متاحة للجميع ابتداءاَ من الشهر القادم

وشدد الوزير أن المملكة ستبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح حال توافره بكميات كبيرة.

وبدوره، ذكر وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية عبدالله عسيري، إن تأخر الجرعة الثانية من لقاح كورونا، يحفّز المناعة بشكل أفضل في بعض اللقاحات.

ووكد على أنه "لا داعي للقلق من تأخير الجرعة الثانية لبعض فئات المجتمع من أجل الصالح العام، كما تظهر متابعة مستويات المناعة بعد الجرعة الأولى من لقاحات كوفيد، أنه ليست هناك مدة مثالية بين الجرعتين".

سجل الآن في الموقع الرسمي لتلقي جرعة لقاح كورونا لتتمكن من السفر عبر الطيران السعودي الدولي

صرحت وزارة الصحة إتاحة التسجيل لجرعات لقاح كورونا لمن تلقوا التطعيم خارج المملكة ومن أجل امكانية السفر ذهاب وعودة عبر الطيران السعودي، لرصدها في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق «توكلنا».

وذكرت الصحة السعودية من خلال حسابها في تويتر: يمكنكم تسجيل جرعات لقاح كورونا التي تم الحصول عليها من خارج المملكة في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق توكلنا، من هنــــــــــــــــــا.

وركزت الصحة السعودية أن اللقاحات المعتمدة لدى المملكة هي: "فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، موديرنا (Moderna)، أكسفورد أسترازينكا (Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen)".

وأعربت بأنه يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية، أو هوية مقيم (إقامة سعودية)، ويريدون زيارة المملكة تدوين لقاحهم إلكترونياً من هنــــــــــــــــــا.