موعد انتهاء كورونا وتحدد موعد الغاء العمل بالإجرات الاحترازيه
موعد انتهاء كورونا وتحدد موعد الغاء العمل بالإجرات الاحترازيه

صرحت مصادر رسمية من وزارة الصحة السعودية ، أن  السعودية اليوم 20-3-2021 قررت إنهاء جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الجديد  في العديد من المناطق بالسعودية واليكم باقى التفاصيل..

وفى سياق متصل قد بدأت رحلات الركاب وكذلك دخولها المملكة العربية السعودية عبر الموانئ البرية والبحرية العمل لمدة أسبوع اعتبارًا من 5/5/1442 هـ (ما يعادل 20 ديسمبر 2020 م) ، وتم تمديدها لمدة أسبوع آخر إلى 5/19/1442 هـ يوافق 1/3/2021 م ، ويوافق اعتباراً من (11) من صباح يوم الأحد 19/5/1442 هـ الموافق 1/3/2021 م.

وفى السياق ذتة أن هناك أربعة أنواع من إجراءات الرقابة لدخول المملكة من دول / مناطق معينة ، أولها أن الدخول إلى المملكة المتحدة يخضع لسيطرة غير المواطنين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأي دولة أخرى. دول / مناطق أخرى تحددها وزارة الخارجية. صحي ، ظهر فيه فيروس كورونا متحور جديد (ب. .1 ، 1 ، 7) انتشر قبل دخول المملكة ، وبعد انتهاء هذه الفترة تم إجراء فحص PCR لإثبات عدم وجود إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

أما بلنسبة الى الإجراء الثاني لإجراءات المكافحة هذه فهو عزل المواطنين والسماح لهم بدخول الحالات الإنسانية والضرورية من البلدان التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد (B. 1، 1، 7) ويخضع للمراقبة والمراقبة في المنزل المجاور. في يوم (14) يوم هناك عمليتان تفتيش بتقنية (PCR) الأول لا يتجاوز (48) ساعة بعد الوصول والثاني قبل الأحجار في اليوم الثالث عشر.

ثالث تدابير المكافحة هذه مخصصة للبلدان / المناطق التي سجلت سلالات (ب 1 ، 1 ، 7) ، لذلك تم عزل السلالات من هذه البلدان / المناطق في المنازل الخاضعة للمراقبة لمدة (7) أيام. قم بإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل النهاية الفترة ، في اليوم السادس.

أما الإجراء الرابع، يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).