الصحة تعلن موعد رفع الحظر وإلغاء العمل بلأجرائات الاحترازية
الصحة تعلن موعد رفع الحظر وإلغاء العمل بلأجرائات الاحترازية

ذكرت مصادر رسمية بوزارة الصحة السعودية ، اليوم الخميس 18 مارس 2021 ، أن السعودية قررت إنهاء جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء كثيرة من السعودية ....

في ظل الظروف ذات الصلة ، بدأت رحلات الركاب والرحلات الجوية التي تدخل المملكة العربية السعودية عبر الموانئ البرية والبحرية أسبوع عمل اعتبارًا من 5/5/1442 هـ (ما يعادل 20 ديسمبر 2020) ومدد أسبوعًا حتى 19/5/1442 هـ. الموافق 1 3/3/2021 م الموافق (11) صباح الأحد 19/5/1442 هـ الموافق لإعلان 3/1/2021 م.

في نفس السياق ، هناك أربعة أنواع من إجراءات الرقابة لدخول المملكة المتحدة من بلدان / مناطق معينة. النوع الأول هو أن الدخول إلى المملكة المتحدة يخضع لسيطرة غير المواطنين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة. .
وبالنسبة الى المناطق الأخرى المعينة من قبل وزارة الشؤون الخارجية. بصحة جيدة ظهر فيها فيروس كورونا متحور جديد (B.1، 1، 7) وانتشر الفيروس قبل دخوله المملكة العربية السعودية وبعد هذه الفترة تم إجراء فحص PCR لإثبات عدم وجود فيروس كورونا جديد. عدوى فيروسية (كوفيد -19).

ثالث تدابير المكافحة هذه مخصصة للدول / المناطق التي لديها سلالات مسجلة (ب 1 ، 1 ، 7) ، لذلك تم عزل السلالات المعزولة من هذه البلدان / المناطق في منازل خاضعة للرقابة لمدة (7) أيام. قم بإجراء اختبار PCR قبل اليوم السادس في نهاية هذه الفترة.

فيما يتعلق بالإجراء الرابع ، فهو يشمل دول أخرى. هذا هو الحجر الصحي المنزلي (7) أيام ، أو (3) أيام الحجر المنزلي ، وتم إجراء الاختبارات المعملية باستخدام تقنية (PCR).