ما وراء التفاصيل حول رسوم الوافدين فالسعودية
ما وراء التفاصيل حول رسوم الوافدين فالسعودية

جائنا ضمن أخبار السعودية الحصرية التى تنقلها صحيفة الوسط الاخبارية من تفاصيل يومية حول الاقامة فى السعودية للمقيمين كما تعد اللسعودية هيا الاولى من حيث عدد الوافدين بها ولذلك قد أصدرت المملكة السعودية عن لسان وزير الموارد البشرية السعودية "هاني المعجل " سياسات وتوصيات للعاملين في السعودية وخطة جديدة لتعديل الرسوم الحكومية للأجانب.

تفاصيل تجديد رسوم الاقامة للوافدين فالسعودية

 

وقال في ورشة عمل بعنوان تحسين العلاقات التعاقدية للعاملين في القطاع الخاص نظمتها الغرفة التجارية لتصنيع القمح بالتعاون مع غرفتي تجارة المدينة المنورة والطائف يوم الأربعاء ، أنه سيتم مراجعة التعويضات المالية والرسوم الحكومية للعمال الأجانب وقد يتم إعداده كل ربع سنة بدلاً من كل عام ، لأن هذا يمكن أن يحل العديد من المشاكل .

أعلن وزير الموارد البشرية السعودي هاني المعجل عن سياسات وتوصيات للعاملين السعوديين وصياغة خطة جديدة لتعديل الرسوم الحكومية للأجانب.

واضاف في ورشة عمل بعنوان "تحسين العلاقات التعاقدية للعاملين في القطاع الخاص" نظمتها الغرفة التجارية لتصنيع القمح بالتعاون مع غرفتي تجارة المدينة المنورة والطائف يوم الاربعاء ، مضيفا انه سيتم مراجعة التعويضات المالية والرسوم الحكومية للعمال الوافدين. ، وقد يتم تعيينه كل ربع سنة بدلاً من كل عام ، لأن هذا يمكن أن يحل العديد من المشاكل

وأوضح أنه إذا تم توقيع عقد لمدة عامين بين العامل والمصنع وأراد العامل المغادرة قبل إتمام العقد ، فعليه استيفاء شرط الجزاء لتعويض صاحب العمل قبل التسليم لصاحب العمل الجديد. وكالة الأنباء السعودية.

وأشار إلى أن التعويضات الاقتصادية ورسوم الإقامة يتحملها صاحب العمل الحالي. وبقدر ما يختص وكيل وزارة الموارد البشرية ، فقد أكدت أنه لا يوجد نظام كفالة ، بل علاقة تعاقدية مع المتطلبات ، في إشارة إلى المناقشات الخاصة بإصدار التأشيرات التعويضية بعد ترك العاملين وظائفهم ، والنظام يمنع الأحمر. مرفق حزام للتأشيرات.
وقال إن عدة أدلة ستصدر قريبا لتوضيح الأنظمة الجديدة، مبينا أن التأشيرة التعويضية تصدر مباشرة في اليوم الأول للمنشآت التي على النطاق الأخضر بعد الإشعار بأن العامل سينقل بعد 90 يوما وفق الاشتراطات، مشيرا إلى أن التأشيرة التعويضية أخف من شروط الاستقدام.
وأكد الحربي أن مبادرة "تحسين التعاقد" التي سيتم تنفيذها في 14 مارس 2021 تظهر أن أصحاب العمل ليسوا من يقرر ما إذا كان العمال الوافدون سيحصلون على وظائف أم لا يغادرون المملكة. في الأماكن البديلة ، لا يجوز تقييد حرية العمال في العمل من خلال حقهم في حرية العمل ، بل على العكس من ذلك ، يجب على أصحاب العمل جمع حقوقهم من خلال الهيئات القضائية. عامل.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى إقامة علاقة واضحة من خلال سلسلة من الشروط لضمان سلامة العلاقة التعاقدية بين العمالة الوافدة ومكان العمل ، وذلك لخلق سوق عمل جاذب وخال من العيوب وتحفيز العمالة. مؤلف. يزيل عقد العمل أي تشوهات سابقة ويوفر المرونة اللازمة لتغيير إجراءات العمل والخروج (في النهاية ، الخروج والعودة).

الجدير بالذكر أنه تمت الموافقة على التعويض المالي في منتصف عام 2017 ، حيث تم تقسيم المباني التجارية إلى فئتين: مباني تجارية لا يتجاوز عدد الوافدين فيها عدد السعوديين ، والمباني التجارية التي لا يتجاوز عدد الأجانب فيها عدد السعوديين. السعوديين. يتجاوز عدد العمال الأجانب عدد السعوديين ، والأخير هو الأكثر قيمة.