وزير الصحة السعودي : يضع إجراء إجبارية لحصول الزوجة على لقاح كورونا

بيان هام من وزير الصحة السعودي صباح اليوم الموافق 13-1-2021 بالمملكة العربية السعودية ,وهذا البين ينص على الشروط وطلبات الإجبارية للحصول على لقاح كورونا للأزواج وبالأخص البنات .

حيث كشفت وزارة الصحة صباح اليوم عن آلية الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" (كوفيد 19).


وأكدت وزارة الصحة ، في تغريدة على حساب (الصحة 937) على تويتر ، أهمية إنشاء حساب منفصل للزوجة في حالة طلب لقاح جديد لفيروس كورونا (كوهات 19).


ولفتت وزارة الصحة إلى أنه وقت تقديم الطلب (صحتي) ، تم إنشاء حساب منفصل للزوجة وأي مستفيدين آخرين ، ولم يكن يُعتبر إلا الأطفال دون سن 18 عامًا معتمدين على رب الأسرة.


وفي حالة أخرى ، أرسل المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد عبد العلي متشككين معلومات جديدة حول فاعلية لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وقال الدكتور العبد العالي ، إن ما يشاع عن لقاح فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) غير صحيح ، ومن يشكك في فاعلية اللقاح سينتظر في طابور قبوله غدا


وقال متحدث باسم وزارة الصحة ، إنه في بداية الوباء ، كان البعض يتحدث عن خليط لعلاج فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) ، وكانوا هم أنفسهم من جاءوا اليوم ونشروا شائعات بأنواع مختلفة من الشائعات.


وقال الدكتور العبد العالي إن هؤلاء الناس يواكبون كل مرحلة وأن آلاف الأشخاص حول العالم يتلقون اللقاحات ويكتسبون المناعة.

أعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل (147) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية ، وأعلنت تعافي 151 حالة وتسجيل 5 وفيات.


وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات "كورونا" في السعودية إلى 364،096 حالة ، فيما بلغ إجمالي عدد الحالات المتعافية 355857.