وزير الصحة:  قرارات تاريخية بناء على «توصيات لجنة متابعة فيروس كورونا»
وزير الصحة:  قرارات تاريخية بناء على «توصيات لجنة متابعة فيروس كورونا»

أوضح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بالمملكة العربية السعودية، إن القيادات اتخذت قرارات تاريخية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وواصل وزير الصحة –خلال كلمته في «ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا»– أن معظم الدول لم تستطع التعامل مع هذه الازمة، لكن المملكة العربية السعودية اتخذت أسلوبًا فريدًا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ بداية ظهورها، ولقيت توصيات اللجنة المعنية بمتابعة فيروس كورونا، اهتمامًا بالغًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان، وصدرت بناء عليها قرارات تاريخية.

ووضح الوزير الاحترازات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لحماية الجميع من جائحة كورونا، والإجراءات التي شهدتها العمرة والتعليم، منوهًا بالإنفاق الذي تم على القطاع الصحي، وزيادة أسرَّة العناية المركزة 60%.

فى وقت سابق..

قام وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، بتوجيه كلمة للمواطنين بالحفاظ على المكتسبات التي أنجزت بتعاونهم وتجاوبهم مع الإجراءات الاحترازية.

حيث قام وزير الصحة السعودي، بالإعلان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»: «واجهنا الصعاب معًا بتعاوننا، فلنحافظ على مكتسباتنا ولا نسمح للخطر أن يعود بتهاوننا».

حيث قام بالمطالبة من المواطنين بالتعاون والالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية «وتذكير غيرنا بها.. وليكن شعارنا (نتعاون ما نتهاون)».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بإصدار إجمالي حالات التعافي والشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث منطقة الرياض هي الأعلي في قائمة المدن السعودية من حيث حالات التعافي الجديدة من فيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلةً 85 حالة تعافٍ، تلتها جدة بـ19حالة، ثم مكة المكرمة 12حالة والظهران 12 حالة، والدلم 11.

بينما كانت الطائف والهفوف في المرتبة التالية بـ9 حالات تعافٍ لكل منها، ثم (الخبر وبقيق) 7 حالات، و(وضرما وبلجرشي) 5 حالات تعافٍ، ثم كل من (الزلفي والقطيف والخرج والمبرز) 4 حالات، تلتها (الجبيل والخرمة وحوطة بني تميم ووادي الدواسر) 3 حالات تعافٍ.

وبالنسبة للمرتبة التالية، كل من (حوطة سدير وبريدة وأبها ونجران وحبونا وحريملاء والليث وتربة والخفجي)، بواقع حالتي تعافٍ لكل منها.

وفي المرتبة الأخيرة تم تسجيل كل من (موقق وبطحاء وخليص والرويضة وتبوك والمدينة المنورة والباحة وخميس مشيط وجازان وعفيف والمجمعة وينبع والقريات والبجادية وعيون الجواء والأرطاوية وصفوى وشرورة وصامطة والعلا وضبا والسليل وليلى والقويعية والمزاحمية وشقراء والنعيرية والدرعية والحجرة وأضم والبشائر) حالة تعافٍ واحدة في كل منها.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق الأعلي تسجيلاً لإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث كانت منطقة الرياض السعودية، هي التي تصدرت قائمة المناطق السعودية من حيث الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ووإرتفعت لتسجل 154 إصابة مقارنةً بـ134 حالة، أمس الجمعة؛ تلتها الشرقية بـ110 حالات، ثم مكة المكرمة بـ54 حالة، فمنطقة المدينة المنورة بـ19 حالة، ونجران بـ12 إصابة جديدة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان في تقريرها اليومي، إن منطقة الباحة جاءت في المرتبة التالية بـ11 حالة، ثم القصيم بـ7 حالات، فالشمالية 5، وحائل 4، وجازان بحالتي إصابة، مشيرًا إلى تبوك والجوف سجلت كلٌّا منها إصابة واحدة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق التي تصدرت إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" ، خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
حيث كانت منطقة الرياض هي التي تصدرت قائمة المناطق السعودية من حيث الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلةً 134 إصابة جديدة؛ تلتها الشرقية بـ67 حالة، ثم مكة المكرمة بـ38 حالة، فمنطقة الباحة بـ17 حالة، والقصيم بـ13 إصابة جديدة، تبعاً لما ذكرته وزارة الصحة السعودية.

بينما سجلت منطقة المدينة المنورة في المرتبة التالية بـ11 حالة، ثم كل من (عسير وحائل) بـ10حالات لكل منهما.

وسجلت منطقة نجران 8 إصابات جديدة، فمنطقتا (الشمالية وجازان) 6 حالات في كل منهما.

حيث جاءت تبوك بتسجيلها حالتي إصابة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن إرتفاع حالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، الحرجة والنشطة خلال الـ24 ساعة الماضية.

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، أنَّ عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية (369248) حالة، من بينها (2162) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (395) حالة حرجة. 

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة السعودية بتجدّيد التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق صحتي، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات والاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق «واتس آب» عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة اليوم في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق التي تصدرت إصابات فيروس كورونا المستجد اليوم بالمملكة.

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، عن تسجيلها لـ 303 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في المملكة العربية السعودية خلال الـ«24» ساعة الماضية، وتصدرت منطقة الرياض عدد الحالات بتسجيل 126 حالة، وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 58 حالة ومكة المكرمة بتسجيل 51 حالة. 

بينما تم التسجيل في المدينة المنورة 21 حالة ومنطقة عسير 11، وحائل 9، والقصيم 7، والحدود الشمالية 5، ونجران 4 ، وسجلت مناطق الباحة وجازان وتبوك 3 حالات لكل منها، وسجلت منطقة الجوف حالتين. 

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن تسجيلها لـ 303 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل 3 حالات وفيات وتسجيل 297 حالة تعافٍ؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 360.697 حالة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خريطة الوفيات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" خلال الـ24 ساعة الماضية.

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، عن تسجيل 303 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" بالمملكة العربية السعودية، بينما إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 369248 ووصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 360697، ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6389 حالة، بالإضافة إلي تسجيل 3 وفيات جديدة، و297 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، بتجنب التعامل مع الأشخاص المخالفين لتطبيق الإجراءات الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وقامت بالتأكيد على ضرورة وأهمية الالتزام بالتوجيهات، حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» لمنصتها التوعوية «عش بصحة»: «لسلامتك ‼ تجنب التعامل مع أشخاص غير مطبقين للإجراءات الوقاية والتزم بالتوجيهات!».

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عدة عادات يومية تؤدي إلي إنتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

قام وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن ممارسات وعادات يومية تعد عنصر أساسي في تخطي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، بخطوات بسيطة. 

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، إنَّه يجب ارتداء الكمامة قبل الخروج من المنزل وغسلها بعد الاستخدام، والابتعاد عن المصافحة أو تقبيل يد الوالد، والحرص على التباعد مترين أثناء الصلاة على أن يكون لكل مصل سجادة خاصة به. 

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنه من الضروري الابتعاد عن التعامل بالعملات الورقية، والدفع الإلكتروني مع لمس الأغراض المراد شراؤها فقط عند التسوق وترك مسافة قدرها متران لضمان التباعد الاجتماعي أثناء التسوق في المتاجر.