الصحة توضح استخدام لقاح كورونا للأطفال
الصحة توضح استخدام لقاح كورونا للأطفال

استخدام اللقاح للأطفال، هل هو صحيح أم يلحق بهم الضرر في المستقبل الصحة ترد وتجيب حول استخدام لقاح كورونا للأطفال هل هو ضار بهم أم لا؟ التفاصيل....

الصحة العالمية ترد على الجدل الثائر حول استخدام لقاح كورونا للأطفال هل هو مناسب أم يؤثر عليهم في المستقبل وكانت اجابتهم التالي:

وقد ذكرت اليوم وكالة الأدوية الأوروبية الجمعة، أنه يمكن استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي تنتجه شركة فايزر/ بيونتك للأطفال الذين تصل أعمارهم 12 عاما وما بعده.

وأوضح ماركو كافاليري، مدير استراتيجيات اللقاحات في الوكالة اليوم الجمعة، إن البيانات بينت أن اللقاح آمن للأطفال ويبدو أنه فعال في مساعدتهم على مقاومة العدوى، مع عدم وجود علامات على وجود آثار جانبية خطيرة.

وبذلك القرار يصبح لقاح فايزر الأول الذي تتم الموافقة على استخدامه لأي شخص دون سن 16 عاما في أوروبا، ويبقى ان تقوم المفوضية الأوروبية بالتصديق على قرار الوكالة، ولكن هذا يعتبر إجراء شكليا.

ومن الجدير بالذكر انه تمت الموافقة بالفعل على تطعيم الأطفال بلقاح فايزر/بيونتك في الولايات المتحدة وكندا، كما تقدمت شركة مودرنا بطلب للموافقة على استخدام لقاحها للشباب أيضاَ.