وزارة الصحة السعودية تطلق خدمه للحصول على لقاح كورونا اليكم التفاصيل
وزارة الصحة السعودية تطلق خدمه للحصول على لقاح كورونا اليكم التفاصيل

أطلقت وزارة الصحة السعودية بقيادة وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة وبالتعاون مع الوكالة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAA) خدمة جواز السفر الصحي عبر تطبيق "توكلنا" والتي تمكن المسافرين من تلقي جرعات كاملة من لقاحات فايزر.

كما أنها  قادرة على استكمال إجراءات السفر في أسرع وقت ممكن. وبحسب صحيفة عكاظ ، فإنه يمكّن أيضًا السلطات الصحية في المطارات الأخرى حول العالم من التأكد من أن المسافرين قد تم تطعيمهم بجميع اللقاحات وأنهم محصنون ضد فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن خدمة الجواز الصحي، ستتاح فقط لمن تلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر، للتأكد من أن الحائزعلى هذا الجواز محصن من العدوى وبالتالي يتمكن من السفر والانتقال بأمان.

جاء ذلك بعد انطلاق حملات التطعيم للجرعة الثانية من لقاح فايزر في مدينة الرياض، حيث تلقى وزير الصحة اللقاح اليوم الخميس داخل مركز لقاحات كورونا بوسط العاصمة، الرياض، ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة.

وكانت المملكة العربية السعودية أطلقت حملة تطعيم على أعلى مستوى منذ قرابة أسابيع، لتوفير لقاح فايزر للمواطنين لتكون من أوائل الدول التي وفرت لقاح كورونا، وأطلقت خدمة الجواز الصحة لتسهيل السفر على المواطنين خارج الأراضي السعودية.

وأكد وزير الصحة السعودي استمرار برنامج التطعيم الذي انطلق داخل المملكة العربية السعودية في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار الفيروس بين المواطنين ، خاصة مع ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات ، ومن المملكة المتحدة إلى العالم. من المقرر أن يتم تنفيذ ظهور سلالات جديدة تنتشر من قبل الدولة في ذلك البلد. التوسع في افتتاح المزيد من مراكز التطعيم ضد كورونا.