عاجل الجوزات تصدر إعفاء جديد لهذا الفئة من رسوم المقابل المالى والإقامة
عاجل الجوزات تصدر إعفاء جديد لهذا الفئة من رسوم المقابل المالى والإقامة

وزارة الموارد البشرية والعمل بالسعودية تصدر إجرائات هامة وجديدة تهم الوافدين الجدد والقدامة , وأصحاب تأشيرة الزياره والعمل والاقامة والاستلجاء وكما نقلنا لكم عبر منصى الوسط الاخبارية أخر التفاصيل.

المديرية العامة للجوازات السعودية عن آلية تنفيز قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية شهر يناير الجارى 2021 في إطار الجهود لمعالجة تداعيات فيروس كورونا وجاء ذلك أيضا بعد ظهور لقاح كورونا .

نشرت الإدارة العامة للجوازات تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر ، قالت فيها: "بالنسبة  للأجانب الذين يعملون في مجال الأعمال والذين تنتهي إقامتهم من 7يناير الى 30 مارس فإنهم حاجة لمراجعة مكتب الجوازات.

أما بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرة الخروج النهائي لعمالهم وانتهاء تصريح الإقامة ، فأوضحت: "بعد الانتهاء تلقائيًا من تمديد فترة إقامتهم الخارجية لمدة ثلاثة أشهر ، لا داعي لبدء فترة إقامتهم من 18 مارس الحالي إلى في حالة الرسوم المهنية التجارية التي تنتهي في 30 يونيو من العام التالي ، يمكن للمالك إلغاء تأشيرة التصدير النهائية إلكترونيًا من خلال منصتي أبشر للأعمال وإلغاء إقامة موظفيه دون مراجعة مكتب الجوازات.