المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية

نقدم لكم اليوم أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية عن فيروس كورونا وحالات الوفاة وحالات الإصابات وحالة الشفاء.

أفصحت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس الاربعاء، إلحاق 816 خبطة حديثة بفيروس كوفيد 19، ليغدو كلي الحالات المؤكدة 317 ألفاً و486 وضعية.

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة.
الأربعاء 2 سبتمبر 2020 pic.twitter.com/foF44xOl0s

— و ز ا ر ة ا لـ صـ حـ ة السعودية (@SaudiMOH) September 2, 2020


وصرح التقرير اليومي لرصد الحالات في المملكة، إلحاق 996 حالة تعافٍ حديثة، ليصير الإجمالي 292 ألفاً و510 حالات.

مثلما سجلت 27 حالة وفاة جديدة، ليصعد الإجمالي إلى 3956 حالة وفاة ، ووصلت الحالات النشطة 21 ألفاً و20 موقف، منها 1523 ظرف حرجة تتلقى المراعاة الفائقة.

وصرح المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة السعودية أثناء لقاء صحافي، إن فيروس Covid 19 ينحسر في السعودية، مؤكداً وجوب الاستمرار في تنفيذ الممارسات الوقائية. وأكمل أن الأعمال التي تم أداؤها لمجابهة الفيروس نرى اليوم ثمارها، والجميع شارك في انكماش حالات الكدمة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة مستعدة لأي موجات أخرى لفيروس كوفيد 19 أو أي ازدياد في حالات الرض.

وشدد المتحدث أن وباء Covid 19 ما تزال مطردة في الكوكب، وأنه يقتضي استمرار تنفيذ الأعمال الوقائية حتى للمتعافين من الفيروس.

وتابع العبد العالي: لا نود الإسراف في التناقل مع فيروس Covid 19، ويجب ألا ينعكس الفيروس على الموقف النفسية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة على Twitter، إن"الممارسات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في جميع مدة، والسعي خلف والمتابعة المستدامة تُإعلاء بأسلوب متواصل، فالانحسار والتراجع إشترك فيه الجميع". واستكمل: "من لم يتضح فوقه مظاهر واقترانات وهو جريح، من الممكن أن يكون ثمة انتقال للعدوى، لهذا نوصي باستمرار بالحذر". وجدد التأكيد على التصرف مع المصيبة بتوازن دون إسراف في الاضطراب أو الإهمال.

إلى هذا، تجدد وزارة الصحة التوصية لجميع مَنْ يحس بأعراض الفيروس المستجد السياق لعيادات "تطمن" التي هيأتها الوزارة، أو لمراكز "تيقن" التي خصّصتها لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو عندهم مظاهر واقترانات خفيفة، ويتصورون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص جريح، ولذا بحجز توقيت بواسطة تنفيذ "صحتي"، أو الاتصال برقم ترتيب 937 للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، بحيث يمكن النفع من خدماته التفاعلية، عن طريق تنفيذ "WHats App" عبر الرقم 920005937، والحصول على البيانات الصحية والخدمات، ومعرفة أنباء كوفيد 19 ومراكز التخزين الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وطريقة الحصول أعلاها.