أبشر
أبشر

أبشر تصدر قرار حول تصاريح السفر الاستثنائية، حيث قامت منصة أبشر بإصدار مجموعة من التعليمات الهامة حول خدمة تصاريح السفر الاستثنائية للطلاب المبتعثين؛ وذلك ليستطيعون السفر واستكمال دراستهم، حيث تشمل التعليمات أنّه عند التقدّم للحصول على التصريح إلكترونيًا يجب كتابة اسم الدولة التي يدرس فيها الطالب، وفي حال وجود مرافقين مع المبتعث تتم إضافتهم عند إرسال الرسالة لطلب الموافقة تتضمن (الاسم الهوية الوطنية- صلة القرابة) . ...

وأوضحت أبشر أنه تتم إضافة مرفقات فقط في حال كانت الدراسة على الحساب الخاص للمستفيد، وفي حال طلب سفر المرافقين تتم إضافة صورة من سجل الأسرة، وأعلنت أنه سيتم الرد على الطلب خلال 3 أيام عمل، مؤكدة أن أي طلب لا يتعلق بتصريح الدراسة لن ينظر إليه، كما أوضحت أنه لا يستطيع تقديم طلب جديد في حال وجود طلب سابق تحت المعالجة كما أنَّ الخدمة غير متوفرة في تطبيق أبشر حاليًا.

يذكر أن الجوازات السعودي أعلنت أنه يتمكن  الطلبة الراغبين في الالتحاق ببعثاتهم الخارجية الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية، (الدخول لمنصة أبشر، خدماتي، الجوازات.،مركز الرسائل والطلبات للجوازات، طلب جديد، المديرية العامة للجوازات، تصاريح السفر الاستثنائية، تصريح سفر للدراسة بالخارج- للمواطنين فقط، تأكيد وإرسال الطلب.)