إرتفاع أسعار الذهب بنسبة 2% بسبب هبوط الدولار.. تعرف علي التفاصيل !
إرتفاع أسعار الذهب بنسبة 2% بسبب هبوط الدولار.. تعرف علي التفاصيل !

إرتفعت أسعار الذهب بنسبة 2% بسبب هبوط وإنخفاض سعر الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كل ما يتعلق بأسعار الذهب في هذه الفترة والتغير الحادث للدولار الأمريكي وما سبب إنخفاضه وهبوطه والذي أدي إلي إرتفاع أسعار الذهب لدعمه.

إزدادت أسعار الذهب بسبب هبوط الدولار بحوالي 2%، اليوم وهذه الزيادة جاءت لدعم هبوط الدولار الأمريكي إلى أدني مستوى له في حوالي ثلاثة أسابيع، وزيادة الحديث والرهان حول تحفيز جديد بالولايات المتحدة الامريكية؛ مما أجبر المستثمرين إلى شراء الذهب للإحتياط من إحتمال التضخم.

أسعار الذهب

زادت أسعار الذهب في الأسواق من  1.8% إلى 1927.51 دولار للأوقية، وهو في طريقه إلى تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، ومن الممكن أن يبلغ 1.5%.

وإرتفعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 2.1% إلى 1934 دولار أمريكي.

حيث قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باالإشارة إلى مجموعة مساعدات ضغيرة، من الممكن أن تتضمن إنقاذًا لقطاع شركات الطيران الذي يمر بمشاكل.

بالإضافة إلي زيادة تقدم كبير للمرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن احتمالات للعديد والكثير من التحفيز؛ مما بلغ الذهب الكثير من الجاذبية.

وفي هذه المدة وهذا الوقت، هبط الدولار الأمريكي في وقت زيادة التوقعات بفوز بايدن؛ مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى.

بالتفصيل، إرتفعت أسعار الذهب بنسبة 2% بسبب هبوط وإنخفاض سعر الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة.

قد يعجبك :

أسعار جرام الذهب في عمان اليوم بالريال العماني والدولار واليورو

ارتفاع أسعار الذهب في الممكلة اليوم وأسعار العيارات! عيار 21 بـ7199.47

أسعار الذهب استقرت بالسعودية بتعاملات السبت واليكم اسعار الذهب