استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات
استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات

إستئناف رحلات الطيران بجميع المطارات وتوضيح بشأن الـ pcr ، أعلن اليوم وبشكل عاجل منذ لحظات قليلة عن استئناف رحلات الطيران الدولي ، وذلك بجميع المطارات في هذا الموعد التي حددتة السلطات ، من حلال هذا السياق ، وايضا مشمل في هذا البيان توضيح بشأن الـ pcr . ...

خلاص كدة إستئناف رحلات الطيران بجميع المطارات فى هذا التوقيت وتوضيح بشأن الـ pcr ، هذا بعد هذا التوضيح فقد أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار اليوم ، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارًا من أول الشهر المقبل، مشيرًا إلى أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".

ومن خلاله فقد أوضح أن ذلك سوف يكون مع الدول التي سوف تفتح مطاراتها الشهر المقبل ؛ وفقًا للخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران.

هذا وقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام. وفقا لكا نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية .

ومن هنا فقد قال وزير الطيران، خلال كلمته في أول الشهر بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، وسوف تعود حركة الطيران تدريجيًا مع بعض البلاد، وجميع الإجراءات التي اتخذت في الفترة السابقة كانت استباقية.

وبدورة فقد أضاف ان هناك خمس خطوات مهمة ستنفذ الفترة المقبلة، منها التأكد من تعقيم المطارات بشكل مستمر، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة .

وفي هذا الشأن فقد أشار وزير الطيران إلى أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس كورونا فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".