السفر بعد كورونا
السفر بعد كورونا

اياتا.. تصدر تعميم عام لكافة الراغبين في السفر خلال الفترة القادمة وتطالب المسافرين بارتداء الكمامات الخاصة بالوجه طوال فترات رحلاتهم الجوية.

يسعى العالم لتوفير أقصى درجات الحماية من أجل تخفيف القيود الناجمة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد موفيد 19، ولأن إعادة الحركة الجوية هو حالة ملحة ولازمة لمئات الآلاف حول العالمن فقد قام الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" بالتأكيد على كافة المسافرين وجميع الأطقم الجوية على أهمية ارتداء الكمامات الخاصة بـالوجه أثناء تواجدهم على متن الطائرة وطوال رحلاتهم.

ويأتي هذا القرار كإجراء احترازي من أجل الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد سوف يتم الالتزام به مؤقتا خلال الفترة الأولى من العودة إلى السفر جواً.

 ولم بلزم الاتحاد شركات الطيران بتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي من خلال ترك المقعد في المنتصف فارغاً.

ومن المتوقع أن يكون ارتداء الكمامات سببا في التخفيف على الركاب وأطقم الطيران من معدلات الإصابة كذلك تفادي الارتفاع الكبير لأسعار التذاكر إن تمم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرات.

وأوضحت إياتا أن سلامة المسافرين وطاقم الطيران لهم الأولوية وأن هناك عمل دؤوب من الحكومات من أجل إعادة تشغيل رحلات الطيران بنظام آمن،بواسطة اتباع الاجراءات اللازمة لحماية الجميع.

ومن اهم الاجراءات الاحترازية التي أقرتها اياتا لعودة الطيران: أولا وضع أغطية الوجه والكمامات الطبية، وثانيا فحص درجات حرارة المسافرين والعاملين في المطار، وثالثا تطبيق إجراءات تجنب الاتصال بين المسافرين والأطقم، ورابعا تقليل حركة الطاقم أثناء الرحلةن وخامسا تكثيف عملية التعقيم داخل الطائرة، بحسب ما نشرته صحيفة البيان.