اتاحة الخروج والعودة للوافدين واعفائهم من الرسوم
اتاحة الخروج والعودة للوافدين واعفائهم من الرسوم

الجوازات بالمملكة العربية السعودية اعلنت عن بعض الشروط للخروج الوافدين وعودتهم الى المملكة وبعض الشروط لأعفائهم من الرسوم المزيد فى باقى التقرير.

سهلت الجوازات بالمملكة العربية السعودية تسهيل خروج وعودة المقيمين خلال هذه الأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد ولكن بشروط   معينة لسلامة الاشخاص  سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، لهذا سنوضح قرار إعفاء المقيمين من الرسوم بسبب انتشار فايروس كورونا.

وقد قامت المملكة العربية السعودية وكعادتها بالوقوف بجانب المقيمين على اراضى المملكة، واعلنت منذ بداية ازمة فيروس كورونا عن تسهيلات كثيرة تهم الوافدين على اراضى المملكة، جاء هذا الدعم منذ أن خصصت المملكة 120 مليارا لدعم القطاعين العام والخاص.ومن ضمن التسهيلات التي اعلنتها عنها وسائل إعلام رسمية، تمكين أصحاب العمل من مد فترة تأشيرات الخروج والعودة التي لم يعمل بها خلال مدة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة 3 أشهر بدون رسوم ، وكذلك إعفاء العمالة من المقابل المادى لـ 3 سنوات.

وايضاً تمكين أصحاب الأعمال ولمدة 3 أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما اوضح المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من رجوع رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستعمل خلال فترة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حالة ختمها في جواز السفر، أو مدها لمدة 3 أشهر بدون رسوم.

وقامت ايضاً ببعض الإعفاءات أهمها، الإعفاء من المقابل المادى على المقيمين المنتهية صلاحية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال مد فترة الإقامة الخاصة بهم لمدة 3 أشهر بدون رسوم.