الطيران الإماراتي يفتح باب العودة
الطيران الإماراتي يفتح باب العودة

احجز تذكرتك وسافر الآن إلى دولة الامارات العربية المتحدة، بعد اعتماد الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية برنامج العودة للمقيمين، أصبح من السهل السفر لدولة الامارات للعمل بها.

حيث قامت الاتحادية للهوية والجنسية، اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين مع توفر خدمة الموافقة المسبقة، ومن هنا بات باستطاعة المقيمين في إمارة أبوظبي الرجوع إلى الدولة بصورة سهلة بدون الحاجة للانتظار للحصول على الموافقات خلال تواجدهم في الخارج.

وتنطوي هذه الخطوة على بشرى مفرحة لضيوف شركة الطيران الوطنية الإماراتية المقيمين داخل وخارج الدولة الاماراتية، بالاخص مع تزامنها مع عودة الدراسة والجامعات ومختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية في اماراة أبوظبي.

وبات الان من السهل على مقيمي الدولة الآن الرجوع إلى أبوظبي بسهولة ويسر من دون الحاجة للتسجيل وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وزيادة على ذلك بامكانهم إجراء اعطاء الموافقة المسبقة الفوري وذلك قبل عملية حجز تذاكرهم.

زيارة الموقع الرسمي قبل حجز تذاكر السفر للامارات

وقبل ذلك، قبل أن تستهل بحجز تذاكر السفر للامارات، نود أن نوجه أنه على المقيمين التوجه  بزيارة الموقع السهل الاستخدام https://uaeentry.ica.gov.ae من أجل تحديث رقم بطاقة الهويةالاماراتية ورقم جواز السفر، وهذا من أجل التحقق من حالة دخولهم إلى الدولة بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتهم في دولة الامارات العربية.

في المقام الثاني، لا يزال يتوجب على جميع الركاب القادمين إلى امارة أبوظبي أو عبرها على متن رحلات "الاتحاد للطيران" إظهار نتائج سلبية لفحص كورونا المستجد من مركزطبي معتمد لدى الحكومات.

علاوة على ذلك، يتوفر معلومات كثيرة حول هذا الشأن خلال الموقع الإلكتروني www.etihad.com/destinationguide ويجب إجراء فحص PCR خلال 4 أيام من تركهم أبوظبي وإبراز شهادة تحليل سلبية من مراكز طبية معتمدة لدى الحكومة.

مع العلم بأنه يتم إعفاء الطفل دون سن 12 سنة، وأصحاب الهمم الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء الفحص خلال الفترة الراهنة.

أما عن القادمين من الولايات المتحدة الأميركية، لابد من إتمام المغادرة خلال 4 أيام من الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".