احجز رحلتك مع الطيران السعودي واستمتع بدرجة الضيافة
احجز رحلتك مع الطيران السعودي واستمتع بدرجة الضيافة

الطيران السعودي يكشف عن خبر يسعد جميع المسافرين، بعد أن وضع مميزات بنكهات لذيذة ومتنوعة، كل هذا في درجة الضيافة، وقد تم تصميمها على أذواق المسافرين، احجز رحلتك الان عبر خطوط الطيران السعودي بدون تردد على مقاعد درجة الضيافة. ...

بجانب أن مقاعد درجة الضيافة في الطيران السعودي من أكثر المقاعد راحة وسعة بالجو اليوم حيث المسافة بين المقاعد 34 بوصة، وهذه المسافة أكبر من أغلب الخطوط الأخرى التي توفرها الدرجة السياحية، أما بالنسبة لسنادات الرأس فلها أجنحة يمكن تعديلها لتوفر راحة كبيرة.

كل هذا عند الضغط على زر بالمقعد، تستطيع إيجاد الوضع الذي يتلائم معك حيث بإمكانك تعديل سنادات الأرجل والظهر يدويًا، وينفرد الطيران السعودية بتوفير ميزة "الحركة المنفصلة" في مقاعد درجة الضيافة التي تسمح للمقعد بالتكيف مع الجسم. أما توزيع المقاعد فيعكس كرم الضيافة العربية الأصيلة.

علاوة على ذلك تجد جميع مقاعد درجة الضيافة مجهزة بشاشات عرض خاصة تصل إلى تسعة بوصات في بعض الطائرات، يمكن التحكم بها بجهاز تحكم أو باللمس في بعض الطائرات، لتوفر لكم مرونة تامة في التسلية الشخصية خلال الرحلة عبر طيران السعودية الداخلي والدولي.

الطيران السعودي يعود بقوة

أيضًا تجد نظام التسلية عالي التقنية ويقدم الفيديو عند الطلب في 24 محطة في بعض الطائرات وتصل إلى 40 محطة في بعض الطائرات الأخرى، زيادة على ذلك، ما لا يقل عن 12 محطة سمعية، والعديد من ألعاب الفيديو المسلية.

ليس فقط - ولكن أيضًا تتوافر المعلومات الملاحية والتي تتضمن عرضًا لخط سيرة رحلة الطيران السعودي ، واتجاه القبلة، وخريطة متغيرة تقوم بنقل المعلومات مباشرة من أجهزة النظام الملاحي للطائرة، زيادة على كاميرات خارجية أمامية وسفلية تمكنكم من الاستمتاع بالمناظر التي يراها قبطان الطائرة.

علاوة على ذلك، هناك أيضًا قنوات لاستفتاء الركاب نطلب منكم ملئها، زيادة على سوق إلكتروني يمكنكم من طلب أي من المنتجات المتوافرة لدى "المبيعات الجوية" على أن يتم إرسالها على عنوانكم البريدي.

توفير الوجبات الدولية عبر خطوط الطيران السعودي

الطيران السعودي يقوم بتوفير وجبات دولية، تقدم فيها تشكيلة من الأطباق العربية والغربية ومن البلد المقصود ووجبة نباتية لركاب درجة الضيافة، تقدم مقبلات مع السلطة مع ثلاثة اختيارات للطبق الرئيس مع لوازمها، ولك اختيار الحلى إما آيسكريم أو شيء من الحلويات التقليدية، زيادة على الشاي والقهوة كالإسبريسو والكابوتشينو والنسكافيه.

أيضًا - وكلاهما - بنفس القدر من الأهمية، توفر طيران السعودية حقائب هدايا مجانية أطقمًا للنوم لجميع الركاب، هذا لتلبية احتياجاتهم الشخصية خلال الرحلة، هناك أيضًا حقيبة صغيرة مخصصة للأطفال دون 12 عام، بها كتب وألعاب وأشياء مسلية أخرى لتسليتهم خلال الرحلات الطويلة وقتيًا.
 

الخطوط الجوية تسمح للبعض بحجز الرحلات عبر متن الطيران السعودي

من ناحيتها أكدت شركة الخطوط الجوية السعودية إن قرار السماح للمقيمين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة أو عمل أو إقامة أو زيارة بالعودة إلى المملكة ابتداء من 15 سبتمبر، سيكون حسب توفر الرحلات على متن طائرتها.

وتابعت مُضيفة أن رحلات الطيران السعودي ستكون محكومة كذلك بضوابط الدخول والخروج الخاصة بكل دولة.

وفي وقت سابق، اكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أنه قد أعلن عن صدور الموافقة الكريمة على السماح بدخول المملكة والخروج منها لغير المواطنين السعوديين من الحاصلين على تأشيرات؛ خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة.

هذا على أن يكون دخولهم وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وفي الخامس عشر من شهر سبتمبر لعام 2020 ميلادي، ,وفي الاونة الذي تفشى فيه وباء كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، علقت السلطات السعودية رسميًا، حركة الطيران السعودي الدولي من وإلى المملكة حتى إشعارًا آخر.

بنفس الطريقة، قام الطيران السعودي بتجميد الرحلات الداخلية قبل أن يتم إعادتها مرة أخرى قبل شهر بعد الرجوع التدريجي للحياة الطبيعية في جميع أنحاء المملكة، إلا أن الرحلات الدولية مازالت متوقفة إلى الآن، ما عدا عمليات رجوع السعوديين المتواجدين خارج أراضيها والذين يرغبون في الرجوع إلى بلادهم.