الطيران السعودي يوضح شروط الحجز والسفر لكافة الرحلات عبر الانترنت
الطيران السعودي يوضح شروط الحجز والسفر لكافة الرحلات عبر الانترنت

الطيران السعودي يضع شروط السفر والحجز لكافة الرحلات، خطوط الطيران السعودي الجوي يعقد العزم ويضع شروط السفر للرحلات الداخلية والدولية لكافة المواطنين والمقيمين ويعقد العديد من الاتفاقيات مع العديد من الشركات العالمية للطيران المشهورة، مثل "طيران الشرق الأوسط، خطوط الطيران الملكية الهولندية، إيروفلوت، طيران أوروبا"، الخ، وشددت هيئة الطيران المدنى السعودي على السماح بالحجز عبر الانترنت. ...

وفتحت طيران السعودية أشرعتها لراغبي السفر من عملائها الكرام بالحجز الإكتروني، وذلك عن طريق مواقعها الإلكترونية الرسمية، وصرحت الخطوط الجوية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار بطاقات الصعود للطائرة من خلال مواقعها الرسمية، وهذه الخدمة مُتاحة في الوقت الحالي على جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية من وإلى المملكة.

الطيران السعودي يعمل باستمرار على توفير الراحة لعملائه الكرام، ويبذل اقصى جهد لتوفير الخدمات الصحية والبحث عن سبل لتوفير الوقت والجهد لعملائه الكرام، حيث قام بتوفير خدمة بطاقات الصعود للطائرة على جميع الرحلات الداخلية ورحلات الدولية المختارة، أيضًا للمسافرين الذين يمتلكون تذاكر إلكترونية سارية المفعول وحجوزات مؤكدة، ايضًا خلال 48 ساعة وحتى ساعة من الموعد المجدول لمغادرة جميع الرحلات.

ومن الناحية الامنية، فقد اقتضت القوانين الأمنية الجديدة في العديد من البلدان على جميع شركات الطيران إطلاع سلطات الأمن، والجمرك، والجوازات على بيانات الركاب.

وعلى ذلك فإن أي معلومات لدينا عنك وعن ترتيبات سفرك قد تفشى للسلطات المعنية في تلك البلدان التي سيتم السفر إليها أو عبرها، ولكن فقط لاستخدامها للأغراض الأمنية، ولابد أن تكون معلومات وثائق السفر مدخلة مسبقاً في سجل الحجز لإصدار بطاقة الصعود للطائرة.

أهمية مراجعة منصة (كاونتر) إنهاء إجراءات السفر في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد مغادرة الرحلة للتحقق من معلومات وثائق السفر، وذلك للرحلات الدولية فقط، ويتحمل الراكب قانونيًا مسؤولية شرعية معلومات وثائق السفر المدخلة من قِبَله، وكذلك سريان مفعول جواز السفر والتأشيرات المطلوبة.

لاحظ شروط السفر بعد حجز الرحلة حتى لا تفوتك

للعلم فان موعد إقفال "التسجيل وإنهاء إجراءات السفر" من موقع السعودية سيكون قبل ساعة واحدة للرحلات الداخلية والدولية من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

اخر موعد لإلغاء بطاقة صعود الطائرة من موقع السعودية سيكون قبل 60 دقيقة للرحلات الداخلية والدولية من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

موعد إقفال بوابة الصعود إلى الطائرة سيكون ثلث ساعة للرحلات الداخلية والدولية قبل موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

تجدر الاشارة إلى أنه بإمكانك الحصول على بطاقات صعود الطائرة من منصات إنهاء إجراءات السفر عبر البريد الإلكتروني أو استلامها يدوياً بعد طباعتها

الطيران السعودي: عدم توفر الخدمة في الوقت الحالي لهؤلاء الاشخاص

لا تتوفر خدمة بطاقات الصعود للطائرة للمسافرين الذين يحتاجون إلى خدمات خاصة على سبيل المثال (الكراسي المتحركة ، المقاعد الإضافية ، ذوي الإعاقات السمعية والبصرية ، الأطفال غير المصاحبين ، المسافرين بصحبة الحيوانات الأليفة والذين يحتاجون إلى نقّالات) ومتوفرة لغير ذلك.

ماذا بعد إتمام عملية إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة في السعودية؟

أولا: إبراز بطاقة الائتمان المستخدمة خلال عملية شراء التذاكر من الطيران السعودي للتحقق من معلوماتها،مع حضور صاحب البطاقة شخصيًا لإتمام عملية إنهاء إجراءات السفر.

ثانيا: الضيوف الذين لديهم أمتعة موزونة عليهم التوجه لكاونتر قبول الأمتعة أو أي كاونتر شاغر قبل ساعتين من موعد الإقلاع المجدول لإنهاء إجراءات قبول أمتعتهم.

ثالثا: لابد من الحضور على بوابات الصعود إلى الطائرة قبل ساعة على الأقل من الموعد المجدول لإقلاع الرحلة.

رابعا: لابد من إبراز إثبات شخصية سارية المفعول وتحمل صورة شخصية، وذلك لتلبية المتطلبات الأمنية، ولإنهاء إجراءات الصعود إلى الطائرة.

الطيران السعودي يحذر من هذه الأفعال في ظل الجائحة العالمية كورونا، حيث كشفت هيئة طيران السعودية عن حقيقية استئناف الرحلات الدولية منها وإليها.

متى يتم إلغاء مقعدي المخصص والذي تم حجزه إلكتروني؟

أولًا: الإخفاق في الوصول لبوابات الصعود في الطيران السعودي إلى الطائرة في الموعد المحدد.

ثانيًا: عدم حمل مستندات سفر سارية المفعول وفقًا لمتطلبات بلد الوصول أو المواصلة ( إذا تطلب ذلك).

احذر، الطيران السعودي لن يُأخر أي من الرحلات الدولية والداخلية بسبب وصول الراكب متأخرًا، أو حتى بسبب حمله مستندات سفر غير سارية المفعول، ولن تتحمل أي مسؤولية نتيجة لهذه الأخطاء المرتكبة من قبل العميل.

هيئة الطيران المدني السعودي تؤكد عدم استئناف رحلاتها الدولية

وقد ألاحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بأن ذلك القرار في هذا الإجراء يكون ضمن تقييم الجهات المختصة، وأيضًا تم التشديد على الجميع بأن يبحثوا عن جميع المعلومات من مصادرها الرسمية.

أما بالنسبة لتعطيل الحركة الجوية للرحلات، فيكون وفقًا لتوصيات وتعليمات الحكومات السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي مازال مستمرًا في جميع أنحاء العالم وتم تعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية المنتظمة من وإلى العالم حتى إشعار آخر.

أيضًا، تعليق الطيران الدولي بالنسبة للخطوط الجوية السعودية لا يزال مستمر حتى اليوم، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يتم الإعلان عنها من قبل الجهات الصحية بالمملكة مع الالتزام بكل المعايير والتوصيات من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للنقل عبر الخطوط الجوية.

وختامًا، سوف نتابع حركات الخطوط الجوية في جميع أنحاء العالم، وبالأخص الطيران السعودي وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد عن موعد إستئناف الرحلات الدولية في خطوط طيران السعودية فتابعونا.

صرحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن تشديدها مرة أخرى على أنه لا يوجد تاريخ محدد حتى الان عن موعد استئناف الرحلات الدولية.

شروط نقل المقيمين والمواطنين عبر خطوط الطيران السعودي إلى الإمارات

خطوط الطيران السعودي الجوي يطلق بصورة رسمية عدة شروط لابد أن تتوافر في المواطنين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من خلال خطوط طيران السعودية، حتى تستطيع من إدخالهم إلى المملكة، هذه بجانب السماح لهم بالمغادرة إلى 25 دولة أخرى.

وطالبت جميع المواطنين القادمين باستخدام خطوط الطيران السعودي الجوية إلى أهمية الالتزام بالارشادات الصحية والاجراءات الاحترازية التي صرحت عنها وزراة الصحة سابقًا ونشرتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال حسابها الرسمي، ضمن المنشور الخاص بتلك القرارات.

الشروط الواجب توافرها للسفر عبر الخطوط الجوية السعودية

قامت الخطوط الجوية السعودية بوضع مجموعة من الشروط والأحكام، ومن أهمها التوقيع على تعهد للالتزام بالشروط الصحية المنشورة، وتسليمه لمراكز المراقبة الصحية عند الولوج إلى المطار، أيضًا من المؤكد أن جميع زوار السعودية سوف يخضعون إلى الحجز البيتي لمدة سبعة أيام كاملة.

أما عن الممارسين للمجال الصحي والذين تظهر العينة الخاصة بهم بنتيجة سلبية في نهاية الحجر البيتي سوف ينزلون للحجر البيتي لمدة ثلاث أيام فقط، أيضًا دعت الحكومة جميع  الوافدين إليها بتحميل تطبيق توكلنا وتطبيق تطمن على تليفوناتهم.

شروط السفر إلى دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين عبر خطوط الطيران السعودي

وضعت شرط أساسي للسفر عبر خطوطها الجوية، ألا وهو أن يكون نتيجة تحليل PCR الخاصة بالمواطن سلبية ومستخرجة من أحد الجهات الرسمية، ما عدا الأطفال دون سن 12 سنة، أو ذوي الإعاقات، على أن تكون نتيجة التحليل قبل 3 أيام فقط من وقت الفحص.

أيضًا الموافقة على الإقامة من قبل الإدارة العامة للإقامة، ما عدا الحاملين للتأشيرة السارية، وقد تم إيقاف الطيران السعودي إلى جميع الدول لفترة كبيرة منذ أن بدأت جائحة الموت التي تسببت في وقف الطيران السعودي لجميع الدول.

تجدر الاشارة إلى أنه قد صرح نادي طيران السعودية عن تأجيله لإطلاق نسخته الثانية من المعرض الدولي للطيران والفضاء، وحيث قد سبق تحديد موعد إقامته في مطار الثمامة بمدينة الرياض، بداية العام 2021 ميلادي.