وزارة الصحة السعودية تعلن عن الاعداد الجديده المصابه بفيروس كورونا ...

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بيانها اليومي الخاص بالكشف عن مستجدات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا في المملكة تحديدًا عن اليوم  30 أكتوبر 2020 وكشفت خلاله الأعداد الجديدة الخاصة بحالات الإصابة والوفيات والتعافي في آخر 24 ساعة.

وعبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي نشرت وزارة الصحة السعودية بيانها اليومي لتعلن عن تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد  في البلاد والذي تضمن التوزيع الجغرافي لعدد حالات الإصابة الجديدة حسب مدن المملكة.

وسجلت وزارة الصحة السعودية 435 حال إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا لتستمر حالة الاستقرار في عدد الإصابات في المملكة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتوزعت الحالات الـ435 الجديدة على 72 مدينة من مدن المملكة وكان العدد الأكبر في المدينة المنورة التي سجلت 47 حالة إصابة في آخر 24 ساعة تليها مكة المكرمة التي بلغ عدد الحالات الجديدة 46 حالة إصابة وهو نفس عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فيروس كورونا في العاصمة الرياض فيما سجلت مدينة ينبع 33 حالة إصابة لتحتل المركز الرابع ومدينة خميس مشيط جاءت خامسًا بإجمالي 26 حالة إصابة.

ومع الحالات المسجلة يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا في المملكة ليصل إلى 346 ألف و482 حالة إصابة.

وكشفت وزارة الصحة السعودية في بيانها اليومي عن وجود 8114 حالة نشطة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفيات من ضمنها 776 حالة حرجة.

كما تواصل الاستقرار في عدد حالات الوفيات جراء مضاعفات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا في المملكة حيث سجل وزارة الصحة السعودية 15 حالة وفاة جديدة عن يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 5363 حالة وفاة.

واستمرت وزارة الصحة السعودية في تسجيل أرقام مبشرة وجيدة فيما يتعلق بعدد حالات التعافي من عدوى فيروس كورنا المستجد فيروس كورونا حيث ارتفع إجمالي عدد حالات التعافي ليصل إلى 333 ألف و5 حالات تعافي وذلك بعد تسجيل 455 حالة تعافي جديدة عن يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020.