ادارة الجوازات تفصح عن تفاصيل تخفيض رسوم الزيارة و المرافقين والوافدين لعام 2021
ادارة الجوازات تفصح عن تفاصيل تخفيض رسوم الزيارة و المرافقين والوافدين لعام 2021

اصدرت إدارة الدولة المملكة العربية السعودية اليوم بعذ القررت  بشأن إعادة نظر جميع الأسعار ،

 بما في هذا تكليفات الأيدي العاملة الأجنبية ورسوم الاقامة والوفدين والمقابل المالى والزيارية ..
وفى سياق متصل صرح وزير التجارة والاستثمار السعودي في اجتماع مع أصحاب المؤسسات التجارية بمجلس الأفعال اليوم: إن السعر والقرار ستتم مراجعتهما على نحو مستديم بما في ذاك قضايا التعويضات النقدية ، وستتم حوار تنقيح ومراجعة الأمر التنظيمي بما في هذا إعادة نظر جميع الأثمان.

شدد الوزير ماجد القصبي على ضرورة موائمة العصر والبحث عن أساليب وفرص بديلة لمجابهة تحديات العصر ، وتواصل البلد إعادة نظر وترقية الأنظمة والتدابير ، وتحديث البلدية الصادرة مؤخراً ، وهكذا فهي تخلق. الكثير من فرص الاقتصاد في المستقبل ، الأمر الذي يدل إلى أن السعودية تجتاز بتغيرات نوعية ، واستيراد فرص كبيرة جدا وضخمة ، والموارد الطبيعية مستعدة للاستثمار.

كجزء من تدبير التوازن المالي التي تم الإشعار العلني عنها في سنة 2016 ، بدأت المملكة السعودية في إلزام ضرائب على العمال الأجانب في أوائل عام 2018.

وحسب التطبيق ، يشترط صرف ثلاثمائة إلى أربعمائة ريال شهريًا ، اعتمادًا على عدد العمال الأجانب الذين يعيشون ويعملون في المملكة السعودية.

وحسب عدد الأيدي العاملة الوافدة الذين يتبادلون الإقامة والعمل ، سوف يرتفع إلى خمسمائة إلى ستمائة ريال كل شهر في 2019 ، ويتنبأ أن يتنوع بين سبعمائة و ثمانمائة ريال بحلول 2020.

وسبق أن قدرت وزارة النقدية المملكة العربية المملكة السعودية أنه بحلول عام 2020 ، سيصل الربح من المكاسب المادية للأجانب (سواء العمال أو الأقران) إلى ما يقرب من 56.4 مليار ريال ، مضاهاة بتوقعاتها لسنة 2019 البالغة 28 مليار ريال. لم يتم تحديد نشر وترويج الموازنة الأخير الإيرادات أو التكهنات الفعلية لسنة 2019 ، ولم يحدد الإيرادات لسنة 2020.


في أيلول من العام المنصرم ، أصدرت قرار السلطات الخاصة في المملكة السعودية إعفاء العمال من المؤسسات الحاصلة على تراخيص صناعية من الضرائب المادية الخمسية للعمال الأجانب ، شريطة أن تحمل على عاتقها السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية ثمن والعوض.
 
وحسب موقع جرنال عكاظ المملكة العربية المملكة السعودية في هذا الدهر ، فإن ذلك التصرف رافقه "وزارة التصنيع والثروة المعدنية بالترتيب مع وزارة النقدية والعمل والإنماء الاجتماعية لخصم تلك الثروات من موازنة مالية مخطط تحميس القطاع المختص. إضافة إلى ذلك وزارة التصنيع ، ولقد سعت أيضًا إلى العثور على إجابات دائمة لتدعيم القدرة التساجلية للقطاع الصناعي.

 

وقالت إنه إذا أدت أي أفعال أو مراسيم إلى تزايد تكليفات المصانع المرخصة وغرامات للمنشآت الصناعية المرخصة لإقفال العقارات الصناعية ، فإن الأطراف الأخرى بحاجة إلى التعاون مع وزارة الطاقة. ، وإقفال خطوط الإصدار المخصصة بتلك المصانع.

بحلول خاتمة عام 2015 ، وصل عدد أهالي السعودية نحو 31 مليون نسمة ، من بينهم عشرة.2 مليون غير مواطن سعودي و عشرين.77 مليون ابن السعودية.
الضرائب المرافقة في 2020.

صدر المرسوم الجديد بصدد ضرائب المصاحبة مستهل عام 2020 وأجابت منفعة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية على العدد الكبير من أسئلة المدنيين والمقيمين بخصوص كيفية احتساب ضرائب المصاحبة عقب تموز 2020 اليوم ، نشرت خطبة رسم إصطحاب رسمي. كانت ثمن المصروفات.