اعفاء المستأجرين من الإيجار
اعفاء المستأجرين من الإيجار

تكاتف بين أغفراد المجتمع لتخطي أزمة انتشار فيروس كورونا، إعفاء المستأجرين في بعض المناطق من الإيجار 3 أشهر وإعفاء آخرين من تجديد العقود.

وفي هذا السياق اطلقت مجموعة الزرعوني مبادارتها  للتخفيف من الأعباء المالية التي يواجهها تجار التجزئة ممن تأثروا بالتداعيات المصاحبة لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على مستوى العالم. كما تتماشى هذه الخطوة مع المساهمات التي تقدمها الجهات الحكومية وكذلك القطاع الخاص في دبي لتمكين مجموعات الأعمال والمحلات التجارية من الصمود أمام تحديات الوضع الراهن، وأيضا لتكون مستعدة لاستئناف نشاطها التجاري بكل قوة عقب تجاوز هذه المرحلة الصعبة المؤقتة التي ألقت بظلالها على اقتصاد العالم أجمع.  فقامت المجموعة باعفاء التجار والمستأجرين المؤهلين لديها في مركزي "ميركاتو" و"تاون سنتر جميرا" التجاريين من إيجارات ثلاثة أشهر، بما تُقَّدر قيمته الإيجارية الإجمالية عن تلك الفترة بحوالي 25 مليون درهم.
 
وعلى نفس الخطى افادت شركة سلطان بن علي العويس للعقارات انها اعفت  لمستأجرين في محفظتها العقارية من تجديد عقود الإيجارات لمدة 45 يوما في مبادرة إنسانية تستهدف التخفيف عن كاهل المستأجرين وتدعم السلطات الحكومية في تطبيقها للإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، لاسيما فيما يتعلق بالتشجيع على البقاء في المنازل حفاظا على سلامة وصحة افراد المجتمع.

وعلى صعيد اخر  صرحت   الرئيس التنفيذي للشركة  حليمة العويس،  أبلغنا كل متعاملينا أن بقاءهم في البيت أهم من مراجعة الشركة لتجديد العقود الإيجارية وسيكون بإمكانهم إتمام ذلك بعد 45 يوما من دون أية غرامات تأخير ذلك أن صحتهم وسلامتهم أولوية وهو ما تجسد قولا وفعلا في المبادرات الحكومية والإجراءات الرسمية الوقائية الاستباقية الرامية الى تجاوز هذه المحنة". هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان