اكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا
اكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا

كشف مجموعة سانوفي الثلاثاء أنها مستعدة لتقدم للسلطات الفرنسية جرعات من الدواء المضاد للملايا التي تنتجة والتي أكدت أن هذا العلاج برهن علي نتائج إجابية في علاج فيروس كورونا، وصرحت أنها تمتلك كمية تكفي لعلاج 300 ألف مريض محتمل.

وأعلن متحدث بإسم مجموعة سانوفي أنهم يتعهدون بتقديم ملايين الجرعات، والتي تستطيع معالجة 300 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا، وأكد أنهم مستعدون للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج.

يذكر أم بلاكنيل عقار يستخدم منذ فترة كبيرة في علاج الملاريا وأمراج المتاعة الذاتية مثل إلتهاب المفاصل، صرح مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا أنه قام بتجربة هذا العلاج وقد أظهر أنه يمكن أن يساهم في علاج فيروس كورونا.

وأكد راوول أنه قام بتجربة هذا العلاج علي 24 حالة ، وقد أختفي فيروس كورونا من أجسام ثلاثة أربعاع هؤلاء بعد 6 أيام علي بدء تناولهم العقار.

وأعلنت المتحدثة بإسم الحكومة الفرنسية ندياي، أن هذه التجربة واعدة وسيتم تنفيذها علي عدد أكبر من المرضي، وصرحت ان التجربة السرية المقبلة ستجري مع فريق مستقل عن راوول، موضحاً أن في الوقت نفسة لايوجد أي دليل علمي علي أن هذا العلاج فعال.

ويدعو الكثير من الخبراء إلي توخي الحذر في غياب المزيد من الدراسات، ويحذرون من الإثار الجانبية المحتملة، لا سيما في حالات الجرعات الزائدة.