الآن... أهم أدوات الذكاء الاصطناعى فى الكتابه والبحث العلمى

في السنوات الاخيرة قد حظيَ الذكاء الاصطناعي في الابحاث الأكاديمية علي اهتمام كبير في السنوات الأخيرة الماضية وذلك بعد ما أحدثته التكنولوجيا التي يتم دعمها بخوارزميات التعلّم الآلي وأيضاً تحليل البيانات من ثورة بالبحث العلمي والبحث الأكاديمي، وتمكن جميع الباحثين من معالجة كم هائل من البيانات، وأتمام كافة المهام المتكررة، و تسريع الاكتشاف العلمي وتحسين جودة نتائج البحث .

الذكاء الاصطناعى

يعتبر الذكاء الاصطناعي هو طريقة استخدام تكنولوجيا التعلّم الآلي والبرمجيات والخوارزميات من أجل أداء المهام ووضع القواعد بناء على التعليمات المتاحة، حيث يعتبر الذكاء الأصطناعي ثورة تكنولوجية يتم تطويرها باستمرار لتحاكي القدرات البشرية لجميع الباحثين بقطاع البحث الأكاديمي بدرجة كبيرة والتي تجعلها قادرة على تنفيذ المهام الخاصة بالبحث العلمي و البحث الأكاديمي والتي تتطلب درجات كبيرة من الدقة ومن التفكير النقدي، وهو ما نحرص على مواكبته في كافة البرامج المتعلقة بالذكاء الاصطناعي .

استخدام الذكاء الاصطناعى فى البحث العلمى والكتابه

حيث يشكل استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث العلمي نقلة كبيرة في منهجيات البحث التقليدية وذلك لانه يُعزز من قدرات الباحثين على الاستخدام والتحليل كم هائل من البيانات بسرعة وبدقة، ملبي الاحتياجات في تجميع وفهم البيانات .

ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يقدم أساليب كثيرة متقدمة لتحليل البيانات، واستخراج كافة الأنماط المعقدة والتوجهات الغير مرئية بالعين فمثلاً، بمجال العلوم الحيوية، يمكن ان يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل وتحديد الارتباطات بين الجينات وبين الأمراض بسرعة كبيرة.

يمكن للباحثين توجيه كافة استراتيجيات العلاج بصورة أفضل. في الفيزياء وفي الكيمياء، ويمكن استخدام الذكاء الاصطناعي من اجل توقع السلوكيات المادية بناءً على كافة البيانات المتاحة .

بالإضافة لذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة جميع الباحثين في تصميم التجارب الأكثر تكلفة وفعالية من اجل تحسين أساليب القياس والتحليل، وتتيح للباحثين تحقيق كافة النتائج لتسريع وتيرة التقدم العلمي .

مما يجعل الذكاء الاصطناعي هو أداة أساسية لتعزيز البحث العلمي عن طريق تمكين الباحثين من الوصول لمستويات جديدة من التحليل ومن الفهم بمختلف التخصصات الأكاديمية.

أهم ادوات الذكاء الاصطناعى

  • «ليكس» : هي أداة بسيطة يتم تصميمها للعاملين بمجال الكتابة والتأليف، فأنّها لا تتناسب مع المسوّقين والتقنيين و أيضاً مجموعات العمل بداخل الشركات، وتساعد هذه الأداة للكتّاب ببراعة.
  • وتعتمد «ليكس» على محركات البحث OpenAI نفسه الذي تقوم بأستخدام خدمة «كانفا دوكس»، ولكنها تفتقر للمزايا البصرية و يمكن ان يتم الاستفادة منها إذا كنتم ممن الاشخاص الذين يكتبون بكثرة، ولكن بدون الأحتياج للائحة الخيارات الكبيرة التي تم توفرها في «مايكروسوفت وورد»، وتتوفر «ليكس» اليوم بشكل مجاني، ولكن من خلال لائحة انتظار .

مزايا أدوات الذكاء الاصطناعى

لا تزال الأداة بالمرحلة التجريبية ولكنّها تضمّ العديد من المزايا الرائعة :

1- تتميز بوجود مولّد عناوين يقوم باقتراح عناوين لأي موضوع يتم كتابته .

2- تتميز بوجود مجيب أسئلة لتزويدكم بعدد من الإجابات المختصرة عن أي استفسارات جدية .

3-تتميز بوجود كاتب مقاطع من أجل تقييم ما تم كتابته وتقديم عدد من الاقتراحات التي لها صلة بالمقطع التالي، أو بعدد نقاط مبنية على حجتكم .

4- تساعد الأداة في التذكير بمواطن النقص بكتابتكم عن طريق وضع عدد من اللوائح بالمواضيع والحقائق .

5- تقوم بإحصاءات الكتابة من اجل مراقبة الإنتاجية .

الواتساب الذهبي عروض عيد الفطر
كحك العيد الحائض في رمضان
صلاة التهجد مسابقة طائر السعيدة
إجازة عيد الفطر في الكويت هيونداي سنتافي
مسابقة فريش رمضان مسلسل العتاولة
فعاليات إفطار رمضاني في دبي تحديد موقع الهاتف
منوعات
تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام