أمطار رعدية وتدني الرؤية في 14 محافظة
أمطار رعدية وتدني الرؤية في 14 محافظة

تنبأت هيئة الأرصاد الوطنية بالمملكة اليوم الأربعاء بهطول أمطار رعدية, تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والباحة ) خلال الساعات المقبلة.

وأبان المركز من خلال تدوينة كتبها على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (أبها - النماص – خميس مشيط – رجال ألمع - محايل)، منوهاَ إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من أمطار رعدية على منطقة جازان تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، مبيناَ أن التنبيه يشمل (الدائر - الريث – فيفا - هروب)، ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

بالاضافة الى أصدار المركز تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يستمر حتى السادسة مساء ويشمل (الباحة - المخواة - المندق - بلجرشي – قلوة).

 وسبق وأن تنبأ المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئيًّا على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة) فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل) ورياح سطحية نشطة على منطقتي الشرقية والرياض.

ونوه التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة. فيما تكون جنوبية على باب المندب بسرعة 15-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.