الأرصاد الجوية اليوم بالمملكة.. سماء غائمة وضباب ليلاً علي عدة مناطق
الأرصاد الجوية اليوم بالمملكة.. سماء غائمة وضباب ليلاً علي عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس اليوم بالمملكة، حيث توقع وجود سماء غائمة وضباب ليلاً حتي الصباح علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بتوقع الأحوال الجوية ليوم غد السبت؛ موضحاً إلى أن السماء سوف تكون غائمة إلى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتوقع في بيان له علي صفحته الرسمية، أن تكون  "السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على معظم مناطق المملكة"، منبهاً إلى "تكون الضباب خلال فترة الليل و الصباح الباكر على شمال ووسط وشرق المملكة، كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية".

وبخصوص حالة البحر الأحمر، تابع "مركز الأرصاد"، إلى أن الرياح السطحية سوف تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية؛ بسرعة تتراوح  بين 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الأوسط والشمالي؛ بسرعة بين 16-38كم/ساعة.

بينما فيما يتعلق بإرتفاع الموج في البحر الأحمر،  فسوف يكون بين متر إلى مترين، يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وبخصوص حالة البحر فسوف تكون متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الجنوبي.

وبخصوص حالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة بين 14-34 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين نصف المتر إلى متر ونصف، والموج من خفيف إلى متوسط.