الأرصاد الجوية تنبه من هطول أمطار ورياح نشطة علي بعض مناطق عسير والباحة
الأرصاد الجوية تنبه من هطول أمطار ورياح نشطة علي بعض مناطق عسير والباحة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتنبيه من هطول أمطار خفيفة ورياح نشطة علي بعض المناطق من عسير والباحة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بالتوقع أن تشهد بعض المواقع بمنطقتي عسير والباحة أمطارًا خفيفة ونشاطًا للرياح ورؤية متدنية، خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، حيث قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إن منطقتي عسير «أبها، المجاردة، النماص، بارق، تنومة، خميس مشيط، رجال المع، محايل» والباحة «المندق، الباحة، بلجرشي، فرعة غامد الزناد، قلوة» تشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوضيح خلال توقعاته لطقس يوم السبت، إلى أن السماء سوف تكون غائمة إلى غائمة جزئيًّا على معظم مناطق المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلي توقعه أن تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على معظم مناطق المملكة، منبهاً إلى تكون الضباب خلال فترة الليل والصباح الباكر على شمال ووسط وشرق المملكة، بالإضافة إلي المرتفعات الجنوبية الغربية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد إلى أن الرياح السطحية سوف تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية؛ بسرعة تتراوح  بين 18و45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الأوسط والشمالي؛ بسرعة بين 16-38كم/ساعة.

بينما فيما يتعلق بإرتفاع الموج في البحر الأحمر، فسوف يكون بين متر إلى مترين، يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وبخصوص حالة البحر فسوف تكون متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الجنوبي.

وبالنسبة لحالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة بين 14-34 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين نصف المتر إلى متر ونصف، والموج من خفيف إلى متوسط.