الأرصاد السعودية
الأرصاد السعودية

الأرصاد السعودية تعلن عن رياح نشطة وأتربة مثارة على بعض المدن، حيث قامت الهيئة، اليوم الأربعاء بالتحذير بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة تضمّن رياحًا نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية. ...

وأعلنت الأرصاد عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن الحالة تشمل «المدينة المنورة ومحافظتي المهد ووادي الفرع»، مشيرة إلى أنها تستمر حتى الساعة الخامسة.

وحذرت الهيئة أيضًا من رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية على الحدود الشمالية، مشيرة إلى أنها تشمل محافظة طريف وتستمر حتى الساعة الرابعة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقّعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، تأثيرًا لرياح شرقية نشطة مثيرة للغبار خلال النهار على منطقتي «مكة المكرمة، المدينة المنورة» يصحبها ارتفاع في درجات الحرارة العظمى. في حين يكون الطقس مستقرًّا على بقية مناطق المملكة.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية، تتحول ليلًا شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-36كم/ساعة، وزيادة الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.