الأرصاد تتوقع إستمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار علي مناطق بالمملكة
الأرصاد تتوقع إستمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار علي مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان عن توقعه بإستمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار علي مناطق عدة بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بالإعلان عن استمرار التقلبات الجوية وفرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة ابتداءً من يوم الاثنين القادم إلى يوم الخميس.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»؛ إنه سوف يقوم بإصدار التقرير الخاص بالحالة غدًا.

وفي وقت سابق، قام الراصد الجوي زياد الجهني، بالتوقع أن تشهد 3 مناطق، اليوم السبت، هطول أمطار مع أجواء شتوية باردة.

وتابع زياد الجهني، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «أجواء شتوية باردة على مناطق (الرياض والقصيم والشرقية) مع فرصة هطول الأمطار، وتجددها نهاية الأسبوع بشكل أقوى».

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن هطول أمطار وطقس بارد علي عدة مناطق بالمملكة.
 
حيث قام الراصد الجوي زياد الجهني، بالإعلان والتوقع أن تشهد 3 مناطق، اليوم السبت، سقوط أمطار مع أجواء شتوية باردة. 

حيث قام زياد الجهني بالإعلان من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» قائلاً أن: أجواء شتوية باردة على مناطق «الرياض والقصيم والشرقية» مع فرصة هطول الأمطار، وتجددها نهاية الأسبوع بشكل أقوى.

حيث قام الراصد الجوي عبدالله الحربي، بالتوقع يوم أمس الجمعة، عن إزدياد سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة من المملكة.

حيث قام الحربي بالإعلان قائلاً: هناك فرص لسقوط  الأمطار خلال الساعات القادمة غرب الوسطى.. تتوسع مع المساء لتصل إلى «سدير والوشم» وتتحرك السحب الممطرة نحو الرياض ومحافظاتها الجنوبية والجنوبية الغربية لتتضمن «ليلى والحريق والخرج والوادي» وتمتد إلى «الجبيل والدمام والإحساء شرقًا».

وتابع الحربي قائلاً: الفرص حاضرة أيضًا على مرتفعات الجنوبية وشرقها إلى «تثليث وبيشة» وما جاورها.

وفي وقت سابق، قام الراصد الفلكي والجيوفيزيائي الدكتور خالد الزعاق، بالإعلان عن بدء موسم عقارب الدم وذهاب الشتوية تدريجياً.

حيث قام الراصد الفلكي والجيوفيزيائي الدكتور خالد الزعاق، بالإعلان أن اليوم الجمعة، هو أول موسم «عقرب الدم»، ومعه تبدأ المظاهر الشتوية بالذهاب السريع.

حيث قام خالد الزعاق بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «اليوم الجمعة، أول موسم العقرب الثاني، الذي يسميه أهالينا –رحمهم الله– (عقرب الدم)، وفيه تبدأ المظاهر الشتوية بالانحدار السريع».

وتابع خالد الزعاق بالإعلان: «مع نهاية العقارب الثلاث، تبدأ المظاهر الصيفية بالزحف المستمر»، مشيراً إلى أن مدة «عقرب الدم» 13 يومًا، يخلفها الدسم.

وفي وقت سابق، قام المتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية في المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد الزعاق، بالإعلان عن نشاط الرياح بعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية. 

حيث قام المتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية، الدكتور خالد الزعاق، بالتوقع أن تنشط بدءًا من مساء اليوم، حركة الرياح على عدة مناطق ومحافظات ومدن عدة.

حيث قام خالد الزعاق بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إن حركة الرياح تتضمن المناطق المتاخمة للسواحل الغربية «ضباء، الوجه، أملج، ينبع»، وتمتد لنواحي «تيماء، العلاء»، بجانب جنوب غرب حائل «الشملي»، وغرب القصيم نواحي الحناكية.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث توقع هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة برياح نشطة، على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل.

بالإضافة إلي نشاط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق، توقع خبير الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، نزيه الحيزان، حالة طقس اليوم الإثنين معتدلا وسط النهار، موضحا سقوط أمطار على جازان وعسير وحائل.

وأوضح الحيزان- من خلال تويتر- إلى رياح نشطة على اماكن واسعة من المملكة العربية السعودية تتضمن الرياض والقصيم وحائل والغربية والمدينة والشمالية الشرقية وتبوك.

وأشار خبير الأرصاد نزية الحيزان، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار محدودة شرق منطقة جازان وغرب منطقة عسير قد تصل للباحة.

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، توقع في تقريره عن حالة الطقس لليوم الإثنين، نشاطًا في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية.

وتكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة قد تتخللها السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة القصيم، ويتوقع سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة حائل وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.