الأرصاد تتوقع رياح وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة غداً
الأرصاد تتوقع رياح وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة غداً

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس غداً الأثنين حيث توقع وجود رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالكشف عن وجود نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار الاثنين، على بعض مناطق المملكة، وأشار إلى أن مناطق أخرى تتأثر بسحب رعدية.

حيث قام مركز الأرصاد الجوية، بالإعلان في بيان صادر عنه، إن هناك نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، حائل.
 
وتابع مشيراً إلى أن شمال وجنوب غرب المملكة تتأثر بسماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 12-32كم/ساعة وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة، بينما يبلغ ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.

بينما فيما يتعلق بحالة عن الخليج العربي، فأكد الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.