الأرصاد تصدر توقعات حالة الطقس غداً بالمملكة.. درجات الحرارة
الأرصاد تصدر توقعات حالة الطقس غداً بالمملكة.. درجات الحرارة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن توقعات حالة الطقس غداً بالمملكة، حيث قامت بإصدار بيان بدرجات الحرارة المتوقعة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره عن حالة الطقس غدٍ الأربعاء، هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

المناطق المتأثرة بالأمطار المتوقعة مناطق: «جازان، عسير، والباحة، ومكة المكرمة، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، الرياض، والشرقية».

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بالإعلان عن تكون الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من وسط وشمال المملكة. 

وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى غربية على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة 15-40 كم/ساعة. وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج. 

وبخصوص حالة الخليج العربي فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع موجّه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن هطول أمطار رعدية علي عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.
 
حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بالإعلان أن رادارات الطقس تبين أن السحب الرعدية الممطرة سوف تستمر على عدة مناطق بالمملكة.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتامعي الشهير تويتر أن السحب الممطرة تتواجد على أجزاء من مناطق «الجوف والحدود الشمالية وحائل والشرقية والرياض و مكة المكرمة».

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، بخصوص هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

بالإضافة إلي مناطق الرياض، القصيم، حائل، المنطقة الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف وأجزاء من منطقة تبوك، بجانب نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشمال وجنوب المملكة.
 
وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إنخفاض درجات الحرارة وهطول الثلوج بعدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان اليوم الأحد، عن أن الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك من مساء الثلاثاء حتى صباح الأربعاء.

وفي بيان له، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان: تتهيأ الفرصة ـ بمشيئة الله تعالى ـ لتساقط الثلوج من مساء يوم الثلاثاء وصباح يوم الأربعاء على مرتفعات منطقة تبوك (اللوز ـ علقان ـ الظهر ـ الزيتة).

وتابع المركز: يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، ابتداءً من مساء الأربعاء على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم وسط وشرق المملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد بالإشارة إلى أنه يتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى ابتداء من يوم الخميس مابين (1ْ) و(5ْ) على أجزاء من مناطق (تبوك ـ الجوف ـ الحدود الشمالية ـ حائل).
 
وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس ليوم غد الأثنين في المملكة العربية السعودية.
 
حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بتوقع سقوط أمطار رعدية، يوم الاثنين، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على 9 مناطق.
 
وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان في بيان صادر عنه الأحد: يُتوقع ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق «جازان، عسير، الباحة»؛ تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، كذلك على مناطق «الرياض، القصيم، حائل والمنطقة الشرقية» وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

وتابع المركز الوطني السعودي مشيراً إلى نشاط  الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشمال وجنوب المملكة، بالإضافة إلي عدم إستبعاده لـ «تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية».
 
وبخصوص حالة البحر الأحمر، قام «الوطني للأرصاد»، بالإعلان أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية إلى غربية، بسرعة تتراوح بين 15-40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين.

وبخصوص حالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة تتراوح بين 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج بين متر إلى ونصف المتر، بينما البحر فسوف يكون متوسط الموج إلى مائج.

وفي وقت سابق، توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، تأثر عدة مناطق بالمملكة، يوم غداً الأحد، بسقوط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.
 
وأوضح « المركزالوطني للأرصاد»، في بيان صادر عنه، إن  مناطق نجران، جازان، عسير والباحة والأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة، ومناطق «الرياض، القصيم، حائل والمنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية والمرتفعات الجنوبية الغربية»، تتأثر يوم الأحد بسقوط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

وتوقع« الموكزالوطني للأرصاد» تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من وسط المملكة العربية السعودية  والمرتفعات الجنوبية الغربية.

أما عن حالة البحر الأحمر، توقع «المركز الوطني للأرصاد»، أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين  18-44كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين ونصف المتر.

وبالنسبة للخليج العربي، ستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة تتراوح بين 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج بين متر إلى مترين، أما البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائج.