الأرصاد تُحذر من سوء الأحوال الجوية على هذه مناطق خلال السويعات القادمة
الأرصاد تُحذر من سوء الأحوال الجوية على هذه مناطق خلال السويعات القادمة

دق الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ناقوس الخطر في عدة مناطق بالمملكة، وأصدر عدة تحذيرات، ونبه على من يقطن هذه المناطق توخي الحيطة والحذر. ...

حيث أطلقت ادارة هيئة الأرصاد السعودية، العديد التبيهات المتقدمة عن حالة الطقس بعدد من المناطق خلال السويعات القليلة القادمة، منبهة بهطول أمطار على مناطق وهبوب غبار وأتربة على أخرى.

وابانت هيئة الأرصاد أن أجزاءً من مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية ونجران وجازان، سوف تشهد رياحاً نشطة مثيرة للغبار والأتربة مع تدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية وارتفاع للأمواج في المحافظات الساحلية، ابتداًء من الساعة الـ 11 من صباح اليوم (الخميس) وحتى المساء.

وتابعت أن أجزاءً من مناطق عسير والباحة ومحافظات أبو عريش والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب بمنطقة جازان، سوف تشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، مع تدنٍ في مدى الرؤية واحتمالية هطول البرد وجريان السيول، ابتداًء من الساعة الـ 12 ظهراً وحتى الثامنة مساءً.

ولوحت إلى أن محافظة البرك بمنطقة عسير سوف تشهد نشاطاً في الرياح السطحية مع وجود علو في الأمواج وتدنٍ في مدى مستوى الرؤية، ابتداًء من الساعة الـ 11 صباحاً وحتى المساء.

هذا وقد دعت الارصاد السعودية كافة المواطنين والمقيمين من أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات المذكورة سابقا حفاظًا على سلامتهم وأمنهم.