اعفاء من المخالفات المرورية
اعفاء من المخالفات المرورية

تفاصيل اعفاء السائقين من المخالفات واجراءات جديدة عند تجديد الرخصة. مبادرة اعفاءات صالحة لمدة عام وتصدر بإجراء إلكتروني من 4 خطوات، إعفاء السائقين من دفع المخالفات وفحص النظر عند تجديد الرخصة في دبي

وفي هذا السياق  تسهيلا من هيئة الطرق والمواصلات في دبي فقد وفرت  الهيئة  خدمة تجديد رخصة قيادة المركبة إلكترونياً، ومن دون دفع المخالفات أو إجراء فحص النظر المطلوب للتمكن من تجديدها، وذلك لمدة ثلاثة أشهر. ياتي هذا  التسهيل  للحصول على الخدمة حالياً خلال الإغلاق الكامل لمراكز إسعاد المتعاملين في كل أنحاء المدينة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، التي تقتضي وجوب التزام المنازل.

الجدير بالذكر ان خدمة تجديد رخصة القيادة غير متوافرة مؤقتاً من خلال مراكز إسعاد المتعاملين، بدءاً من يوم الأحد 29 مارس الماضي.

ومن جهة اخرى يتم إصدار رخصة القيادة الإلكترونية لتحل محل البطاقات الفعلية، وستكون سارية لمدة سنة، عند تجديدها عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية المتاحة حالياً.

 الجدير بالذكر يستطيع العملاء الحصول على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة   https:/‏‏/‏‏www.rta.ae/‏‏wps/‏‏portal/‏‏rta/‏‏ae/‏‏home/‏‏public-transport-and-services-updates?lang=ar،

  وكذلك عبر تطبيقات الهيئة الذكية، مثل تطبيق «دبي درايف»، وتطبيق هيئة الطرق والمواصلات.هذا بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم 

وتتضمن إجراءات التقديم والحصول على الخدمة أربع خطوات فقط، تبدأ بالتسجيل بالموقع الإلكتروني، ثم اختيار صفحة خدمات السائقين ومالكي المركبات، ثم إدخال المعلومات المطلوبة ليتم في الخطوة الرابعة الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية الصالحة لمدة عام.

يذكر أن البيانات الإحصائية الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال الشهر الماضي، أظهرت أن عدد رخص القيادة المسجلة في نظام الهيئة وصل إلى مليونين و420 ألف رخصة في نهاية عام 2019، فيما بلغ عدد الرخص الصادرة خلال عام 2019 إلى 95 ألفاً و43 رخصة.