الإمارات تسرع خطوات توطين المهن المهارية قبل نهاية 2022

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وزارة الموارد البشرية والتوطين تدعوا  شركات القطاع الخاص الى تسريع  تحقيق مستهدفات التوطين البالغة 2% في الوظائف المهارية.

وفي هذا السياق فقد دعت الوزارة جميع الشركات الخاصة التي يعمل لديها 50 موظفا فأكثر الى العمل على تسريع تحقيق مستهدفات التوطين البالغة 2% في الوظائف المهارية قبل نهاية العام.

من جانبه صرح سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين حرص الوزارة على دعم وتمكين الشركات الخاصة ومساعدتها على تحقيق مستهدفات التوطين قبل نهاية العام الحالي وذلك تفادياً للإجراءات الادارية والمساهمات المالية عن عام 2022 التي تدخل حيز التنفيذ في يناير 2023".

كما أكد السويدي على ان الوزارة تولي أهمية كبيرة للعمل عن كثب والتعاون الدائم مع القطاع الخاص إيمانا منها بدوره كشريك أساسي في التنمية واستشراف المستقبل، ونظرا لدور هذا القطاع في تطور سوق العمل، وتحقيق مستهدفات وتوجهات الدولة والتي تتطلب تضافر جهود الجهات الحكومية والقطاع الخاص للارتقاء ببيئة الأعمال وخلق مناخ استثماري يشجع الشركات والمستثمرين ورواد الأعمال والموهوبين من أرجاء العالم على العمل في دولة الإمارات وخاصة بالقطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية".

الجدير بالذكر ان الوزارة تقدم العديد من الامتيازات والدعم للمنشآت الملتزمة بتشريعات سوق ومنها ما يتعلق بالتوطين وذلك من خلال ادراجها في الفئة الأولى ضمن نظام تصنيف المنشآت المتبع لدى الوزارة وكذلك منحها عضوية نادي شركاء التوطين، وهو يمكّنها من الحصول على خصومات تصل إلى 80% على خدمات الوزارة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.