الإمارات - فحص كورونا
الإمارات - فحص كورونا

إلزام العاملين في بعض القطاعات بإجراء فحص كورونا، أبوظبي توفر فحص كورونا لعمال المناطق الصناعية

وفي هذا السياق انشأت ابوظبي مركزي فحص فيروس "كوفيد 19"  للعمال بمنطقة مصفح وذلك في إطار الجهود الوقائية والاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات للحفاظ على صحة وسلامة السكان    من خلال مراكز الفحص المنتشرة على مستوى الدولة لتؤكد دائما أن صحة الإنسان تتصدر الأولويات في مجتمع الإمارات. خاصة العمال والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر  ان   صحة وسلامة السكان لا سيما العمال تتصدر اولويات  دولة الامارات  والذي تجلى بوضوح في الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لضمان سلامة كوادر مختلف الشركات والمصانع التي تتخذ من الإمارات مقرا لها وتفعيل إجراءات احترازية تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 "والحد من انتشاره.

ومن جهة اخرى بدأت مراكز فحص العمال في منطقة مصفح أمس باستقبال المراجعين وإجراء الفحوصات وأخذ المؤشرات الحيوية للعمال من جميع الجنسيات للكشف المبكر عن إصابات "كوفيد-19" حيث شرعت المراكز أبوابها للمراجعين من الساعة السابعة صباحا لتمتد حتى الخامسة مساء.

 وعلى صعيد متصل  التزم جميع  العمال من مختلف الجنسيات  بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في التباعد الجسدي والوقوف في ساحات الانتظار المظللة على مسافات متباعدة تصل إلى مترين بين كل عامل والأخر مع ارتداء القفازات والالتزام بتغطية الأنف والفم بالكمامات.

ومن جهة  اخرى  اكدت مديرة إدارة المراكز الصحية في الخدمات العلاجية الخارجية  الدكتورة خلود الضالعي  إن مراكز فحص العمال تستهدف بالدرجة الأولى العمال المخالطين لحالات إيجابية بالإضافة إلى العمال الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس والذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن من هم فوق الخمسين منهم حيث يتم العمل على تقييم الحالة الصحية لجميع العمال على عدة مراحل من خلال أخذ المؤشرات الحيوية لجميع المراجعين وتحويل بعضهم لإجراء المزيد من الفحوصات إذا لزم الأمر كما يتم تحويل الحالات التي تستدعي العلاج إلى مرافق مجهزة لذلك.

وأوضحت الدكتورة  خلود الضالعي أن مراكز فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بمنطقة المصفح في أبوظبي تستهدف صحة وسلامة جميع العمال من مختلف الجنسيات في المناطق الصناعية بهدف رصد إصابات " فيروس "كوفيد19" مبكرا وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم. هذا وفقا لمانشرته صحيفة البيان