الإمارات تلزم حاملي تأشيرات الإقامة والزيارة  المستحدثة بـ التأمين الصحي

ضمن متطلبات إصدار تأشيرات زيارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تلزم جميع  القادمين إلى الدولة توفير وثيقة تأمين صحي سارية المفعول.

وفي هذا السياق فقد ألزمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية جميع القادمين توفير تأمين صحي عند إصدار الإقامة الذهبية في الدولة كذلك من حصلوا على تأشيرة السياحة لمدة خمس سنوات، وتأشيرة دخول سائقي الشاحنات، وتأشيرة الزيارة للعلاج .

كما أفادت الهيئة ان تقديم وثيقة تأمين صحي اختيارياً بالنسبة لتأشيرة استكشاف فرص تأسيس الأعمال، وتأشيرة استكشاف فرص العمل، لكن يتم تحصيل رسوم التأمين الصحي بقيمة 120 درهماً ضمن رسوم إصدار التأشيرة.

أما فيما يتعلق بالاقامة العادية أوضحت الهيئة ان اشترطت اللائحة التنفيذية لمنح الأجنبي إقامة في الدولة أن يتمتع بضمان صحي طول فترة إقامته في الدولة. كما اشترطت ضمن متطلبات إصدار تأشيرة الزيارة للعلاج، أن يكون للمستفيد تأمين صحي، وأن يتم تقديم الضمان المالي المقرر، وبوجه عام، فإن من شروط منح تأشيرة دخول الأجنبي للدولة أن يكون لديه تأمين صحي ساري المفعول داخل الدولة.

من جانبها أطلقت شركات تأمين محلية عدة، وثائق تأمين صحية صممتها لزوار الدولة، والتي تعد من المتطلبات الرسمية لمنح تأشيرات الدخول السياحية، وتحميهم في الحالات الطبية الطارئة، والنفقات التي تترتب عليها خلال فترة الزيارة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.