مجلس الوزارء الاماراتي
مجلس الوزارء الاماراتي

مجلس الوزراء يهيب بالمقيمين والمواطنين الالتزام بالقرارات الجديدة خلال الأيام القادمة.

وفي هذا السياق عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي عند بعد برئاسة   نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقد صدر عدد من القرارات  منها

اولا  تشكيل فريق عمل دراسة تنمية قطاع الزراعة الحديثة في الدولة بهدف دعم تبني الإنتاج المحلي للتكنولوجيا الحديثة، وتطوير ممكنات الارتقاء بالقدرة على توفير المنتجات الغذائية لتلبية احتياج السوق، ورفع تنافسية المنتج المحلي وخلق الفرص التجارية.

 ثانيا   إصدار قانون اتحادي بشأن الحصول على الموارد الوراثية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها، في إطار حماية الموارد الوراثية والحد من استنزافها واستدامتها للاستفادة منها، وتنظيم الحصول عليها وتداولها من أجل المساهمة في حفظ واستدامة التنوع البيولوجي.

 ثالثا  تشكيل فريق لدراسة الاستغلال الأمثل للمنشآت الحيوية خلال الطوارئ والأزمات، وتحويلها لمرافق خدمية ولأغراض تخدم مختلف القطاعات الاستراتيجية بكافة أنحاء الدولة.

رابعا  اعتماد  نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، والذي تم تطويره في إطار التحديث المستمر لتشريعات الموارد البشرية بما يتماشى مع أفضل الممارسات، ويستهدف إرساء قواعد الأداء ومعايير التقييم السنوي للموظفين، وتحديد مستويات الأداء للعلاوة الدورية والترقيات ومسار التظلمات.

خامسا   تشكيل فريق عمل الفرص الوطنية للمرحلة المقبلة في مجال الموارد البشرية الحكومية، لمواكبة المتطلبات الحالية والمستقبلية في منظومة الموارد البشرية واستغلال أحدث التقنيات في أنظمة العمل، ودعم منظومة العمل الحكومي لما بعد مرحلة الأزمة الحالية المرتبطة بكوفيد19.

ومن جهة اخرى صرح صاحب السمو محمد بن راشد  جميع المقدرات الحكومية ستكون مسخرة للعبور السريع لهذه الأوقات الاستثنائية

واشااد سموه بابطال خط الدفاع الاول حيث قال  هم  أبطالنا وسندنا وحصننا الحصين ودرع الإمارات الواقي