الاتحاد للطيران
الاتحاد للطيران

أطلقت الاتحاد للطيران صباح اليوم الجمعة بيان عاجل وهام لجميع المواطنين والمسافرين والعمالة الوافدة .

كشفت شركة "الاتحاد للطيران" صباح اليوم أنها سوف تسيير رحلات من وإلى دولة عمَّان وإلي باكو اعتباراً من مطلع شهر سبتمبر المقبل ، وذلك مع استمرار الناقلة الوطنية بإضافة المزيد من الوجهات إلى شبكة وجهتها في أعقاب رفع الحظر الجزئي على السفر الدولي من قبل السلطات في دولة الإمارات.

وفي نفس السياق فقد جاء ذلك علي حسب شركة "الاتحاد للطيران" هناك ١٨ وجهة جديدة خلال أغسطس الحالي منها أربعة وجهات انطلقت بالفعل من مطلع الشهر وهي: روما والدار البيضاء وسيشيل وواشنطن العاصمة، وسوف يكون هناك أربعة عشرة وجهة جديدة اعتباراً من السادس عشر من شهر أغسطس بواقع تسعة وجهات في شبه القارة الهندية تشمل أحمد آباد وتشيناي وحيدر آباد وبنغالورو وكلكتا وكوتشي وكوزيكود ومومباي وثيروفانانثابورام، وفى أوروبا ستسير إلى موسكو وإسطنبول، وفى الشرق الوسط وأفريقيا كل من مسقط والرباط.

وكشفت شركة "الاتحاد للطيران" إلي أن المسافر الذي حجز رحلته قبل 31 أغسطس للسفر في أي وقتٍ حتى 30 نوفمبر 2020، فيمكنه تغيير رحلته بشكل كجاني ، والاحتفاظ بقيمتها للاستخدام لاحقاً مع رصيد الاتحاد، حيث سوف يتم مكافأته بما يصل إلى 400 دولار وما يصل إلى 5000 ميل من أميال ضيف الاتحاد، ويمكنه السفر في أي وقتٍ قبل 31 أكتوبر 2021.

من جانبها فقد أكدت شركة "الاتحاد للطيران" إلي أنه اعتباراً من مطلع الشهر الحالي فإن المسافر من مطار عالمي خارج أبوظبي إلى أي وجهة تابعة لشركة الاتحاد للطيران، فمن الضروري إجراء فحص كوفيد-19 "بي سي آر" قبل السفر، بينما إذا كانت أبوظبي هي وجهة المسافر النهائية، فيجب أن يكون لديه أيضاً موافقة الهيئة الاتّحادية للهويّة والجنسيّة حيث لن يسمح له بالصعود على متن الطائرة من دونها.

وااضفت شركة "الاتحاد للطيران" فسوف يحتاج المسافر من اجل إجراء الفحص إذا كان مسافراً من أبوظبي إلى أي دولة ضمن دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دولة سويسرا والمملكة المتحدة، ولن يُسمح له بالسفر إلا إذا كان لديه نتيجة فحص سلبية صادرة عن عيادة معتمدة في غضون ستة وتسعون ساعة من الوصول إلى أبوظبي أو مغادرتها.

لكن علي الناحية الأخري فلم تصدر حتي تلك اللحظة أي تعليق رسمياً عن موعد محدد عن عودة الرحلات الدولية عبر الطيران السعودي وأستخدام الخطوط الجوية السعودية .