الارصاد: تغير طقس نجران لامطار رعدية.. واتربة مثارة بـ4 محافظات في مكة
الارصاد: تغير طقس نجران لامطار رعدية.. واتربة مثارة بـ4 محافظات في مكة

اعلنت الارصاد بتغير حالة الطقس اليوم بنجران لحدوث امطار رعدية بالمنطقة واتربة مثارة جدا في بعض محافظات مكة.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.  ...

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم من رياح نشطة ومثارة وسحب رعدية تؤدي إلى تدني مستوي الرؤية الأفقية على منطقة نجران، ونشاط في الرياح السطحية يتضمن مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش، وشرورة، ويظل حتى الساعة الخامسة عصرًا.

واصدرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، من جهتها، بتحذير الجميع وإلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما حذرت ايضا الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة إلى رياح سطحية نشطة تُثير الأتربة على منطقة مكة المكرمة تتضمن محافظات القنفذة والليث وجدة ورابغ، وتؤدي إلى تدني مستوي الرؤية، منبهة إلى أن الحالة ستظل حتى الساعة الثامنة مساءً.

وتبينت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في مقالها عن حالة الطقس، أن تكون السماء غائمة جزئيًّا على مناطق نجران وجازان وعسير والباحة مع فرصة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات تلك المناطق.

وايضا تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الجوف والحدود الشمالية والشرقية والرياض وحائل والقصيم، وتمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأوضح المقال إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15–42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائلة، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 14–40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج.

وبعد التعرف علي حالة الطقس في هذه المناطق نرجو من الجميع اخذ حظرهم واتباع ارشادات السلامة التي ذكرناها في مقالة اليوم.