الاستعلام عن المخالفات المرورية ، يأتي هذا بالتزامن مع ابداية شهر نوفمبر ، حيث يبحث بعض المواطنون عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور لشهر نوفمبر 2022، وذلك من خلال موقع النيابة العامة التابعة للمرور ، والذي يتيح العديد من خدمات لكافة المواطنين ، نيابات المرور وهي الجهة المنوطة بأي شئ يخص سيارتك ، وتاتي الاان الي خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور لشهر نوفمبر .

الاستعلام عن مخالفات المرور رقم اللوحة

والان وتأتي خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور لشهر نوفمبر 2022، كالتالي ، اولا الدخول إلى موقع النيابة العامة الاستعلام عن مخالفات المرور ، ثم اختار خدمات نيابات المرور، وبعدها يتم اختيار الاستعلامات عن مخالفات رخص المركبات .

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرخصة ورقم اللوحة ، حيث سوف يتم الاستعلام عن مخالفات المرور لشهر نوفمبر وذلك من خلال إدخال رقم الرخصة حروف وأرقام ، بالمربع الموجود امامك ، في الخانة المخصصة لها، والضغط على إجمالي المخالفات.

ثم تظهر أمامك مخالفات المرور لشهر أكتوبر إن وجدت ، وفي حالة لم يكن لديك مخالفات تظهر أمامك رسالة بعدم وجود مخالفات ، ولمعرفة حالات مخالفات المرور وأسعار المخالفات عبر موقع النيابة .

كيف ادفع مخالفات المرور اون لاين؟

حيث يمكن التظلم على غرامات مخالفات المرور أو سدادها من خلال الدفع الإلكتروني أو التحصيل من شركات التحصيل الإلكتروني، وتصلك شهادة بسداد المخالفات ، هذا ووفي حالة اختيار طريقة الدفع الإلكتروني لسداد مخالفات المرور لشهر أكتوبر ، فيجب أن تختبر نوع المخالفة سواء رخص قيادة أو مركبات، ثم إدخال رقم اللوحة .

هذا وفي حالة الرغبة في التظلم على مخالفات المرور، يتم الضغط على «التظلمات»، من خلال موقع النيابة العامة ، وتقوم بتحديد نوع التظلم على مخالفات المرور سواء على رخص المركبات أو رخص القيادة، ويتم التظلم من خلال تسجيل الرقم القومي في الخانة المخصصة، وتحديد مخالفة التظلم وسببه، ثم الضغط على «تظلم» وانتظار الرد.

ما هي المخالفات التي يرصدها الرادار؟

وللمعرفة ووفقًا لقانون المرور المعمول به الآن، فتتنوع غرامة مخالفات المرور التي يتم توقيعها بين سحب الرخصة ، غرامة مالية ، مضاعفة قيمة الغرامة المالية لـ مخالفات المرور في حالة تكرار نفس المخالفة خلال ست أشهر .