قرار جديد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية فى الامارات

بحسب بيانات موقع الوكالة ، أصدرت الإدارة الاتحادية للهوية والحقوق المدنية 4 ملايين و 670 ألفًا و 309 بطاقة هوية في العام الماضي ، مقارنة بـ 4 ملايين و 500 ألف و 680 بطاقة في عام 2018. في الربعين الأول والثاني من العام الجاري ، تم إصدار 899 ألفاً و 989 بطاقة هوية جديدة. .

ذكرت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة أنه يجب على المقيمين الذين يرغبون في إلغاء تأشيرة إقامة الدولة لمغادرة البلاد. 

أو قم بتغيير ضمان العمل وتسليم بطاقة الهوية إلى إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة ذات الصلة ، والتي تمنح بعد ذلك بطاقة الهوية إلى الإدارة الاتحادية للهوية والجنسية التي أصدرتها في الأصل.

يجب على جميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على بطاقة هوية إماراتية ، بما في ذلك الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب المقيمين في الدولة ، ويجب أن يخضع أي شخص يندرج في إحدى الفئات المذكورة أعلاه للهوية الفيدرالية وإدارة الجنسية يقوم المكتب بتقديم طلب للحصول على بطاقة هوية ويقوم بتحديثها. عندما تنتهي صلاحيته.

وقالت إنه يجب تجديد بطاقة الهوية خلال 30 يومًا من تاريخ انتهاء صلاحيتها ، وإذا لم يتم تجديدها سيتم تغريمها 20 درهمًا في اليوم وبحد أقصى 1000 درهم شهريًا للتأخير 

بعد انتهاء صلاحية الهوية ، يجب على العميل تقديم طلب تجديد ، لأن السلطات الاتحادية للهوية والجنسية سترسل إشعارات عبر الرسائل القصيرة قبل انتهاء صلاحية الرسالة القصيرة.