التحالف الدولي يؤكد ان السعودية تمنح 400 ألف وافد خدمات
التحالف الدولي يؤكد ان السعودية تمنح 400 ألف وافد خدمات

التحالف الدولي يؤكد ان السعودية تمنح 400 ألف وافد خدمات جديدة بلا مقابل ، حيث قد تحدث التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا ، أن المملكة العربية السعودية تقدم منحًا مجانية لكل المقيمين على أراضيها ، والتفاصيل في المقال .

التحالف الدولي يوضح ان السعودية تمنح 400 ألف وافد خدمات جديدة بلا مقابل ، تحدث التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا أن المملكة العربية السعودية تقدم منحًا مجانية للسوريين المقيمين على أراضيها.

ومن هنا فقد قال التحالف عبر حسابه الرسمي في “تويتر” ، اليوم إن المملكة منحت 400 ألف سوري مقيم في السعودية فرصة التعليم العام المجاني والخدمات الطبية الصحيفة المجانية ، وقد أضاف أنها وفرت تأشيرات دخول لأفراد عائلات السوريين لكي ينضموا إليها على أراضيهم.

هذا ولكن وزارة التعليم كانت، في شباط العام الماضي، حددت قبول الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين الحاملين لهوية زائر في المدارس الأهلية والأجنبية فقط، وعلى نفقتهم الخاصة، في حين منعت قبولهم في المدارس الحكومية، وفق ما نقلت صحيفة “عكاظ”.

وقد طلبت الوزارة من إدارة المدارس الخاصة الحصول على تأشيرة الزيارة سارية المفعول من الطالب وصورة عن جواز سفرهم ، حيث يعاني الطلاب السوريون في المملكة السعوديين الذين لم يتمكنوا من إصدار إقامة من عدم التسجيل في المدارس الحكومية بعد قرارات وزارة التعليم، وسط ارتفاع أقساط المدارس الخاصة.

هذا وفي مطلع العام الماضي، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، لإدارة التعليم في المنطقة الشرقية، بإفادتها حول الوضع النظامي للطلبة السوريين واليمنيين، الذين لا تتوافر لديهم مسوغات القبول ، وقد كانت المملكة أعلنت، في آب من العام الماضي.

عن تقديمها مبلغ 100 مليون دولار لإعادة الإعمار والاستقرار في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم”الدولة الإسلامية” في سوريا ، ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.

فإن الأموال سوف تكون في تصرف التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وسيتم تخصيصه لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية شمال شرقي سوريا، خاصة في مدينة الرقة.