موعد عودة جميع الهيئات والاعلان عن آليات الدراسة 1442
موعد عودة جميع الهيئات والاعلان عن آليات الدراسة 1442

وزارة التعليم السعودي تعلن عودة جميع الهيئات والادارات التعليمية العاملين بجميع المراحل التعليمية، بعد مشاورات مكثفة بسبب جائحة الفايروس العالمية، التي أثرت على العملية التعليمية وغيرت مسارها، وتم وضع آليات جديدة لبدء العام الدراسي 1442. ...

العام الدراسي الجديد 1442 بالسعودية، يقترب بكل ما فيه من أحداث جارية نتيجة الظروف الجارية التي تمر بها المملكة مثلها كباقي دول العالم بسبب تفشي الفيروس المستجد، الذي غير مسار حركة العملية التعليمية التي.

وسابقًا، تم تعليق الفصل الدراسي الثاني من العام المنصرم واستبداله بمنظومة التعلم عن بُعد، وهو ما جعل وزارة التعليم السعودي تبذل قصارى جهدها من أجل الوصول لاستراتيجية تناسب جميع المراحل من ناحية ومن ناحية أخرى تحافظ على سلامة الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا.

ولكي لا تتعرض المملكة إلى موجة ثانية من الجائحة العالمية، من أجل هذا تقوم وزارة التعليم السعودي بدراسة جميع الخيارات المتاحة من أجل الوصول لأفضل صيغة للعام الدراسي الجديد 1442.

عودة الهيئتين التعليمية والإدارية

من ناحيته، صرح الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، عن تنفيذ قرار عودة الهيئات التعليمية والإدارية في كافة المراحل الدراسية بداية من يوم غد الأحد حسب النسخة المعدلة من التقويم الدراسي، هذا ما عدا المعلمين والمعلمات الممارسين للعملية التعليمية.

ومن المحتمل رجوع المعلمين والمعلمات الممارسين للعملية التعليمية ابتداءً من يوم الأحد القادم 23-8-2020 الموافق 4-1-1442 في حين ستكون بداية العام الدراسي الجديد في الحادي عشر من شهر محرم القادم الموافق 30-8-2020.

آليات الدراسة المتوقعة بالعام الدراسي 1442

ناقش ايضًا وزير التعليم السعودي عن طريق مقابلة عن بُعد مع مديري التعليم بجميع مناطق ومحافظات السعودية، أبرز التجهيزات والمستجدات للعام الدراسي القادم، من أجل ضمان بداية موفقة وفقا لما هو مخطط له.

مشددًا على استعدادت إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي 1442، والتعامل مع كافة الظروف الاحترازية، مُثنيًا على جاهزية عمليات التعليم عن بُعد في جميع الظروف، والتجهيز لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية، وجرى رفع واقع أجهزة الحاسب الآلي في كل مدارس المحافظات المختلفة.

هذا بالاضافة لدعم قناة "عين الفضائية" بنخبة من المدرسين الكفء لتوفير الدروس للطلبة، مركزًا على ضرورة مراجعة البروتوكولات الوقائية والتدريب عليها بما يكفل حماية جميع الهيئة التعليمية.

وقد بينت استراتيجية الدراسة عن بُعد أم حضورية في المملكة لجميع المراحل الدراسية حتى نهاية 2020

وفي نفس السياق التعليمي استمرت عملية ترحيل وتوزيع الكتب الدراسية للمدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مستودعات جميع المناطق والحافظات، والعمل على وصول المقررات الدراسية والاحتياجات المدرسية والتقنية لجميع المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد 1442 بوقتٍ كافٍ.