التعليم السعودي والتعليم عن بُعد
التعليم السعودي والتعليم عن بُعد

التعليم السعودي يوضح التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي، ومميزات منصة (مدرستي) للدراسة عن بُعد في المملكة العربية السعودية.

أوضحت وزارة التعليم عن منصة «مدرستي» لطلاب وطالبات التعليم العام، كبديل تعليمي تفاعلي للدراسة عن بُعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول؛ حيث تعطي وتقدم المنصة الكثير من الخدمات التعليمية والمحتوى الرقمي الإلكتروني الإثرائي، والأنشطة التعليمية المتنوعة، بما يسهم ويساعد في استمرار العملية التعليمية دون توقف، ويحقق السلامة للطلاب والطالبات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتتضمن المنصة الرقمية على مجموعة من الأدوات التعليمية المعاونة لتخطيط وتنفيذ العملية التعليمية عبر الفصول واللقاءات الافتراضية، بالإضافة إلى الواجبات والاختبارات الإلكترونية، وساحات النقاش، والاستبيانات الإلكترونية، وأيضا المصادر التعليمية المتنوعة (فيديوهات مرئية وكرتونية- واقع معزز- مصادر ثلاثية الأبعاد- قصص وكتب تربوية)، وتوفير البريد الإلكتروني، وبرامج مايكروسوفت أوفيس 365.

وتقدم المنصة قنوات متنوعة ومتجددة للتواصل الفعّال بين المستفيدين من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين، كما تمكن إضافة الكتب والمقررات الدراسية لكافة مراحل التعليم العام، ومسارات تعليمية وتفاعلية متنوعة، وبنكًا لأكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني محكّم لكل المقررات الدراسية، إلى جانب منصات رقمية تضم أكثر من 45 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوّع، بين المرئي، والإلكتروني والألعاب، وأكثر من 450 ألف خطة درس إلكتروني بمشاركة معلمين ومعلمات.

وتوفر منصة (مدرستي) مصادر تعليمية يتم من خلالها تعلّم اللغة الإنجليزية للكل، ونادياً للرياضيات، كما تمكن الطلاب من مشاهدة وتعلّم السلامة المرورية، والتعلّم الحر، وتعلّم البرمجة وغيرها من مصادر التعلّم المحفزة للطالب والمعلّم وأولياء الأمور، كذلك تتيح استبانات إلكترونية لقياس الأداء وتحليل النتائج وتقارير إحصائية توضح مستوى الانضباط وتقدم التعلّم.

ومن هنا لقد تعرفتم علي مميزات منصة (مدرستي) للدراسة عن بُعد في المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الأخبار.