التعليم السعودي: يحدد مواعيد توزيع حسابات الدخول علي تطبيق مدرستي
التعليم السعودي: يحدد مواعيد توزيع حسابات الدخول علي تطبيق مدرستي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم عن موعد توزيع حسابات الدخول علي تطبيق مدرستي، أعلنت أيضا ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية بإسم التعليم العام عن موعد توزيع حسابات الدخول علي تطبيق مدرستي.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أصدرت ابتسام الشهري، المتحدثة الرسمية بإسم التعليم العام، اليوم عن البدء في توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي.

وأصدر حساب المتحدث الرسمي باسم التعليم العام على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «تبدأ وزارة التعليم خلال الأسبوع الحالي وبشكل تتابعي؛ توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي للمستخدمين من الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين؛ وفق آلية تضمن وصول تلك الحسابات للمستفيدين كافة بطريقة آمنة».

حضور جميع المعلمين للعمل

وقامت متحدثة وزارة التعليم بالتوضيح، عبر لقائها على قناة الإخبارية أنَّ أكثر من 520 ألف معلم ومعلمة سيرجعون للعمل لبدء العام الدراسي الجديد عن بُعد، على أن يحضروا يومًا واحدًا على الأقل إلى المدرسة، منبهة إلى أنَّ ذلك يتم تحديده من قِبَلِ قائدها.

وأوضحت متحدثة التعليم، إلى أنَّ الكثير من المعلمين بدؤوا بالفعل مباشرة أعمالهم وإعداد الجداول الدراسية، وأكدت أنه تمَّ إنجاز 30% من الخطط المتعلقة بعملية التعليم عن بُعد قبل مباشرة العمل بشكل رسمي.

وأشارت إلي أنَّ المهام الواجبة علي المعلمين على منصة «مدرستي» تكمن في إعداد الحصص الدراسية وتصميمها، بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية، ورصد حضور الطلاب على المنصة بشكل يومي.

وأشارت الشهري، إلى أنَّ الوزارة انتهت من عملية تدريب المشرفين على استخدام منصة «مدرستي»، موضحة إلى أنه سيتم الانتهاء من تدريب المعلمين والمعلمات خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد وصول الحسابات الخاصة بهم على المنصة لتمكينهم من الدخول عليها.

وللمعلمين الذين سيقومون بالحضور للعمل يوميا يجب عليهم إرتداء الكمامة الطبية وأخذ معهم جل معقم وصابون لغسيل الأيدي بإستمرار وعدم لمس الأسطح لمنع تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد.