الجوازات السعودية: أخبار سارة تسعد ملايين الوافدين و سيتم إلغاء هذه الرسوم!!
الجوازات السعودية: أخبار سارة تسعد ملايين الوافدين و سيتم إلغاء هذه الرسوم!!

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن وجود عدة أخبار سارة تخص الوافدين وتبعث في قلوبهم الفرحة والأمل وسيتم إلغاء هذه الرسوم المفروضة علي الوافدين.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

إنتشرت وإنتقلت وتداولت الأخبار بين الوافدين والقرارات التي تخص قيام المملكة العربية السعودية بإلغاء تنفيذ بعض الرسوم الخاصة بالوافدين أثناء عام 2019، وإنتشرت الأخبار التي أشعلت النيران حول كيفية تطبيق القرارات المتعلقة بالرسوم على الوافدين، ومن هنا سنقوم بالتوضيح لكن في هذه المقال عن ما تم نشره بشكل دقيق بعد الرجوع للمواقع الرسمية التابعة للجوازات السعودية، حيث قال مصدر رسمي بأن هناك بعض التعديلات الخاصة برسوم المقابل المالي.

إلغاء هذه الرسوم للوافدين

قامت بعض المصادر الرسمية بتأكيد الخبر وحقيقة ما تم نشره، حيث أعلن المصدر بأن المملكة العربية السعودية تراجع رسوم الوافدين  وجاء ذلك على لسان وزير المالية حيث قال في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين ولا زيادة في الرسوم خلال هذه الفترة.

بينما قامت المملكة العربية السعودية مؤخرا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، على أن يتم خصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، علي حسب ما نشرته مصادر رسمية.

وأيضا تحاول المملكة العربية السعودية وتبذل قصاري جهدها قدر المستطاع خلال الفترة القادمة بمراجعة رسوم المرافقين، فقد أشارت بعض المصادر بأنه لا نية لدى المملكة لرفع رسوم المرافقين بعد 2020، وهذا ما أسعد آلاف المغتربين وأبنائهم في المملكة العربية السعودية.

حيث قامت المملكة العربية السعودية أيضا بمنح تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من مختلف الدول، حيث قال المصدر بأن هناك ما يقارب الـ 50 دولة يحق لأبنائهما الحصول على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

احجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية قبل الذهاب

طرح موعد عَوْدَة الرحلات الجوية الدولية .. الطيران السعودي يوضح

السعودية: خبر غير سار للوافدين.. إستعدوا لمغادرة المملكة قبل شهر 12 (قائمة بالفئات)